20 أبريل 2024 09:17 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

على هامش فعاليات أعمال الدورة الـ 25 لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية

شعراوي : توجيه رئاسى بتقديم كافة أوجه الدعم لقارة أفريقيا

محمود شعراوى - وزير التنمية المحلية
محمود شعراوى - وزير التنمية المحلية

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم التزام الدولة المصرية بوضع كل امكاناتها لخدمة قارتنا الأفريقية في ظل توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعطاء أهمية قصوى لكل ما يفيد القارة ويدعم العمل الجاد والدؤوب لمواجهة مشاكلها وقضاياها وتعزيز الأواصر بين شعوبنا.


جاء ذلك خلال متابعة وزير التنمية المحلية ، فعاليات اليوم الثاني لأعمال الدورة الخامسة والعشرين للمجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية والذي تنظمه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع محافظة القاهرة.


وأكد شعراوي حرص وزارة التنمية المحلية على تقديم كل إمكاناتها وخبراتها لخدمة أنشطة المنظمة المختلفة خاصة بعد التدشين الرسمي لمقر إقليم الشمال الأفريقي بالقاهرة وتوقيع اتفاقية المقر بحضور رئيس الوزراء .


وأشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة علي تقديم كل الدعم الفني واللوجستي لوزارة التنمية المحلية الكينية لإخراج حدث مؤتمر (أفريكا سيتي 2022) على أكمل وجه في مدينة (كيسومو) الكينية ، مشيراً الي أنه سيقوم بالتواصل المستمر مع نظيره الكيني خلال الفترة القادمة لمتابعة كافة استعدادات كينيا لاستضافة المؤتمر خاصة في ظل ترحيب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بالتقدم بملف مصر لاستضافة مؤتمر المدن الافريقية (أفريكا سيتي) لعام 2024.


من جانبه، أعرب خالد عبدالعال محافظ القاهرة عن خالص الشكر والتقدير لأعضاء المجلس، ولجان بيير إمباسى سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية على إختيارهم للقاهرة لإستضافة الدورة 25 لأعمال المجلس التنفيذي للمنظمة.


كما أعرب محافظ القاهرة عن أمله أن تسير أعمال الدورة الحالية على نفس وتيرة النجاح المعهود من المجلس خاصة علي أرض القاهرة ، مشيرا إلى أنه تشرف بالمشاركة فى التوقيع على اتفاقية المقر الإقليمي للمنظمة عن شمال إفريقيا أمس والذى شهده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.


وأشار إلى أنه كان حدثاً تاريخيًا فريداً يؤكد أنه يمكن التغلب علي الصعاب والتحديات وتحقيق إنجازات مشرفة علي النحو الذي شهدناه عند إفتتاح مقر المنظمة الإقليمية عن دول الشمال (نارو) أمس، بحكمة وفاعلية ووفقاً لسياسات منظمتنا ومن أجل خدمة مصالح قارتنا الإفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسى الحكومات المحلية الأفريقية التنمية المحلية رئيس مجلس الوزراء مصر أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات