7 فبراير 2023 19:24 17 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
شحنات النفط تغير وجهتها تجاه «بورسعيد» بسبب تضرر الميناء التركي جراء الزلزال«تبعات الحرب الروسية».. واردات أوكرانيا من الكهرباء في 5 أيام تجاوزت شهر ينايرإنتاج النيكل العالمي ينمو 21% خلال 2022 بدعم صناعة السيارات«مركز المعلومات» يبحث سيناريوهات تعامل الاقتصاد المصري مع الوضع العالميالإيرادات تتخطى 1.6 تريليون دولار.. الصين تحقق نموًا كبيرًا في صناعة البرمجياتالعراق يعدل سعر صرف العملة الرسمية في خطوة نحو تعزيز قيمتها«الإنتاج الحربي» و«التنمية المحلية» يبحثان التعاون المشترك لإدارة منظومة المخلفاتالجزائر تسعى لاتفاق مع «شيفرون» للتنقيب عن الطاقة في 2023عقود الخشب الآجلة دون مستوى 500 دولار بتعاملات بورصة شيكاغوللمرة الثانية.. كندا تسجل فائضًا في الميزان التجاري بعد 5 سنوات من العجزارتفاع سعر الأرز العالمي في بورصة شيكاغو بدعم الطلب القويبينها الطاقة والصناعة.. وزيرة التخطيط تروج للفرص الاستثمارية خلال لقاءاتها في سلطنة عُمان
بنوك

المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 13.5 مليار جنيه اليوم 21 يونيو 2021

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

قام البنك المركزي بالتنسيق وزارة المالية ، اليوم الإثنين ، بطرح سندات خزانة بقيمة 13.5 مليار جنيه ، من أجل تمويل عجز الموازنة.

وأعلن المركزي عبر موقعه الإلكتروني ، أن قيمة الطرح الأول تبلغ 7 مليارات جنيه لأجل 3 سنوات ، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 6.5 مليار جنيه لأجل 7 سنوات.

وتعتبر سندات الخزانة من أدوات الدين طويلة الأجل حيث تتراوح آجالها بين أكثر من عام وحتى 15 عامًا.

وتستدين الحكومة من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعتبر البنوك الحكومية أكبر المشترين له.

وأعلنت وزارة المالية ، الشهر الماضي، عن احتمالية تقليص الكميات المقبولة من عطاءات الأذون والسندات على الخزانة العامة، المصدرة بالعملة المحلية حتى نهاية العام المالي الحالي.

وكانت مصر قد تسلمت مبلغ 2.7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي الذي يُمثل قيمة التمويل الائتماني السريع الممنوح للحكومة.

مصر 2030
أخبار البنوك سندات خزانة أذون خزانة وزارة المالية الحكومة البنك المركزى المصرى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات