1 يوليو 2022 02:58 2 ذو الحجة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
الجمهورية الجديدة

شاكر :1,5 مليار جنيه قيمة استثمارات تطوير البنية التحتية لشبكات توزيع الكهرباء في أسوان خلال 7 سنوات

شبكات الكهرباء
شبكات الكهرباء

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إنه تم تنفيذ أعمال توسع وإحلال لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء في محافظة أسوان بإجمالي استثمارات تصل إلى حوالي 1,5 مليار جنيه، لخدمة قرابة 545 ألف مشترك خلال الفترة من يوليو 2014 حتى أبريل2021.

وأوضح الوزير في تصريح اليوم الاثنين أن قيمة ما تم تنفيذه لتطوير الشبكات بمحافظة أسوان منذ عام 2014 بلغ 705.6 مليون جنيه، وبلغت قيمة ما تم تنفيذه من المشروعات المنفذة للغير في المحافظة خلال الفترة حوالي 783.4 مليون جنيه، لافتًا إلى أن شركة مصر العليا أشرفت على مشروع توصيل التيار الكهربائي لاستصلاح 40 ألف فدان بمنطقة جنوب الوادي – توشكي.


كما تم إنشاء وتشغيل مركز الإصدار الآلي لإصدار طباعة فواتير الاستهلاك وفقاً لأحدث الأنظمة العالمية في يوليو 2020، وتم الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الإصدار لتحقيق مبدأ الشفافية وضمانة كافة حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء تماماً على الشكوى من عشوائية القراءة.

تطوير 9 مراكز خدمة عملاء بقطاع كهرباء أسوان

كما تم الانتهاء من تطوير 9 مراكز خدمة عملاء بقطاع كهرباء أسوان، تجهيز جميع مراكز خدمة العملاء بأحدث الأجهزة وربطها مع مركز الإصدار والمنصة الإلكترونية.

وأكد الوزير ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، مشددًا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

شبكات الكهرباء محافظة أسوان جنوب الوادي توشكي التيار الكهربائي وزارة الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات