26 مايو 2022 03:54 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

معدل هطول الأمطار فوق المتوسط يدعم الكاكاو في ساحل العاج خلال الأسبوع الماضي

الكاكاو
الكاكاو

قال أحد المحللون، اليوم الاثنين ، إن هطول الأمطار فوق المتوسط ​​الأسبوع الماضي في مناطق زراعة الكاكاو بوسط ساحل العاج سيساعد في تطوير المرحلة الأخيرة من نمو المحصول المتوسط ​​بينما هناك حاجة لمزيد من الأمطار الغزيرة في مناطق أخرى.

يأتي موسم الأمطار في ساحل العاج ، أكبر منتج للكاكاو في العالم ، خلال الفترة من مارس إلى نوفمبر، وذلك عندما تكون الأمطار غزيرة ، حيث قال أحد المزارعون إن الأمطار الغزيرة التي تتخللها نوبات من أشعة الشمس ستكون مطلوبة من الآن وحتى أواخر يوليو حيث يتطلع المزارعون نحو تطوير المحصول الرئيسي القادم من أكتوبر إلى مارس.

وأضافو أن محصول منتصف أبريل إلى سبتمبر يتراجع، لكن الحصاد قد يرتفع من منتصف أغسطس إذا كان الطقس جيدًا.

أدى ندرة المشترين إلى انخفاض أسعار الكاكاو المزروعة، حيث يقدم المزارعون أسعار أقل بنسبة 13٪ من سعر البيع الرسمي البالغ 750 فرنك أفريقي، مايعادل (1.35 دولار) للكيلوجرام ، من أجل جذب المشترين.

ذكر أحد المحللون، كانت الأمطار أعلى من المتوسط في منطقة دالوا الغربية وفي منطقتي بونغوانو وياموسوكرو ،الأسبوع الماضي، حيث سقط 43.9 ملم من الأمطار الأسبوع الماضي ، كما أضاف ،الطقس جيد حتى نهاية المحصول المتوسط ​​وحتى ازدهار المحصول الرئيسى.

ولكن في المنطقة الغربية من سوبري وفي المناطق الجنوبية من أغبوفيل وديفو ، حيث كانت الأمطار أقل من المتوسط ​​، قال المزارعون إن يوليو سيكون حاسمًا للمحصول الرئيسي القادم.

كاكاو ساحل العاج انخفاض الطقس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات