26 مايو 2022 17:31 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض صادرات الكاكاو بساحل العاج نتيجة ضعف الطلب العالمي خلال العام الجاري

كاكاو
كاكاو

ذكر مجلس القهوة والكاكاو (CCC) ، إن كبار تجار الكاكاو في ساحل العاج لا يستطيعون دفع 400 دولار للطن ، كعلاوة على بذور الكاكاو ، بهدف الحد من فقر المزارعين .

كما أضاف (CCC) ، تهدف الشركات إلى تحقيق توازن في فرق الدخل المعيشي السائد في الدولة (LID) ، ولتحقيق ذلك عادة ما يتم فرض علاوة من ( 70 إلى 150 ) جنيه إسترليني ، أي مايعادل (99 - 212 دولار) علي طن بذور الكاكاو، لكي تعكس جودة الحبوب الخاصة بساحل العاج .

ذكرت شركة ( Mondelēz )، إنها كانت تدفع كامل فرق الدخل المعيشي ( LID ) وذلك حتى يتمكن المزارعون من الحصول على نقود إضافية، وعلى الرغم من ذلك ، ظلت الأسعار تنافسية على مستوى العالم.

وقال المجلس ، رفضت بعض الشركات الرئيسية دفع ( LID ).

 

انخفاض مبيعات الكاكاو، نتيجة ضعف الطلب العالمي

 

ذكر، أكبر منتج للكاكاو في العالم ، ساحل العاج، في محادثات بشأن الأسعار ، إن وفرة محصول الكاكاو، مع ضعف الطلب العالمي الناجم عن جائحة فيروس كورونا ، إلى جانب إدخال ( LID )، عمل على انخفاض المبيعات.

وقال مسؤول من مجلس (CCC ) ، سوف يتم ايقاف جميع برامج الاستدامة والاعتماد الخاصة بشركة ( Mondelez ) و شركة ( Cargill ) وجميع المصدرين الآخرين الذين يرفضون دفع ( LID ).

علقت كلًا من ساحل العاج وغانا ، في نوفمبر ، خطط الإستدامة الخاصة بالكاكاو من شركة ( HSY.N ) في بلديهما لمدة ستة أيام ، واتهمت شركة صناعة الكاكاو، ومقرها في الولايات المتحدة، بمحاولة تجنب دفع التأمين الصحي.

الكاكاو القهوة مجلس القهوةوالكاكاو ccc ساحل العاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات