29 يونيو 2022 08:57 30 ذو القعدة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

انتعاش حقول الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة بعد هطول الأمطار الغزيرة خلال الأسبوع الماضي

الذرة - فول الصويا
الذرة - فول الصويا

تعرضت ( Crop Watch ) ، حقول الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة ، لطقسًا حارًا وجافًا خلال الأسبوع الماضي ، ولكن جاء هطول الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع ، الأمر الذي ساعد على تقليل هذه الرطوبة .

ولكن لا تزال الحاجة إلى هطول أمطار إضافية بالنسبة للعديد من المنتجين في الولايات المتحدة، حيث أن معظم كميات الأمطار لم تكن هي المطلوبة بعد عدة أسابيع من الجفاف.

قد يحمل الطقس خلال الأيام المقبلة فرصًا للرطوبة ودرجات حرارة أكثر برودة ، ولكن هناك مخاوف من عودة الطقس الحاروالجاف خلال الأسابيع المقبلة ، في الوقت المناسب تمامًا للإنتاج.

يتركز الطقس الجاف المتوقع على المدى الطويل في حزام الذرة الغربي والسهول ، وهي المناطق التي كانت أكثر جفافاً ودفئًا في الأسابيع الأخيرة.

تصنيفات وزارة الزراعة الأمريكية لنتائج المحاصيل الزراعية

 

اقرأ أيضاً

وفقًا لتصنيفات وزارة الزراعة الأمريكية، سيبدأ المزارعون في تصنيف العائد المحتمل في غضون أسابيع قليلة ، حيث يقدم منتجو (Crop Watch 11 ) نتائج أسبوعية لتصنيف المحاصيل معتمدة على مقياس من 1 إلى 5 ، حيث يشير 1 إلى تصنيف ضعيف جدًا و 5 تشير إلى تصنيف ممتاز.

انخفض متوسط ​​حالة الذرة غير الموزونة ، المكون من 11 حقل ، ليصل إلى 3.89 عن 4.07 في الأسبوع الماضي، محققًا انخفاض كبير في كانساس ولكن تخفيضات طفيفة في نبراسكا وغرب أيوا وغرب إلينوي.

كما انخفض متوسط ​​فول الصويا إلى 3.89 عن 4.05 في مساحة كبيره في كانساس وفي أجزاء أصغر في نبراسكا وساوث داكوتا وغرب إلينوي، حيث خفض المنتج تصنيف الذرة إلى 2.75 عن 4 كما انخفض فول الصويا بمقدار نقطة واحدة ليصل إلى 3. كان الطقس في كانساس خلال مايو معتدل ، ولكن كان يونيو جافًا جدًا.

تباين معدل سقوط الأمطار في حقول الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة

كان الموقع الوحيد التابع ل ( Crop Watch ) الذي لم تهطل فيه الأمطار الأسبوع الماضي هو ساوث داكوتا ، على الرغم من أن درجات الحرارة المنخفضة هناك حتى بداية الأسبوع يجب أن تحد من التدهور في الوقت الحالي.

قام بعض المنتجين ل ( Crop Watch ) نورث داكوتا ، مينيسوتا ، غرب آيوا ، جنوب شرق إلينوي) إما بقطع أو التخطيط لخفض الظروف هذا الأسبوع ، لكن أمطار نهاية الأسبوع ألغت ذلك. كانت الذرة في جنوب شرق إلينوي يوم الجمعة جافة جدًا لدرجة أنها تشبه الأناناس ، وكان المنتج سيقطع النتيجة بمقدار نقطة كاملة إذا فات هطول الأمطار.

تلقت مراكز مراقبة المحاصيل في داكوتا الشمالية، بين ليلة الجمعة وبداية يوم الإثنين الماضيين، مقدار 1.35 بوصة أي مايعادل (34 ملم) من الأمطار ، ولكن ترك المنتجين تصنيف الذرة عند 2 وفول الصويا عند 1 وذلك لاحتياج هذه المحاصيل للرطوبة، كما تمت إعادة زراعة ثلث حقل فول الصويا قبل أسبوع ، الذي كانت تمت زراعته في 18 مايو الماضي.

تم ملاحظة أكبر إجمالي للأمطار في غرب إلينوي عند 3.5 بوصات بمقدار (8.9 سم) في وقت مبكر من يوم السبت ، على الرغم من أن ذلك جاء مع بعض أضرار البَرَد التي دفعت المنتج إلى خفض التصنيفات بشكل طفيف.

تعرضت الذرة الغربية في ولاية أيوا لأضرار البَرَد ليلة الأربعاء الماضي، حيث يعتقد كلا المنتجين أن الذرة يجب أن تتغلب على المشكلات ، لكنهما سيراقبان احتمال ظهور المرض.

تشمل أماكن هطول الأمطار في عطلة نهاية الأسبوع حتى وقت مبكر من أمس الاثنين، ولاية أيوا الشرقية عند 0.8 بوصة ، وإنديانا عند 0.6 بوصة ، ومينيسوتا حوالي 1 بوصة ، وغرب أيوا 0.6 بوصة ، وجنوب شرق إلينوي 1.1 بوصة ، ونبراسكا حوالي 0.55 بوصة وأوهايو عند 0.5 بوصة. عوضت درجات الحرارة القياسية في نبراسكا الأسبوع الماضي عن فوائد الرطوبة ولا تزال ولاية أوهايو تتمتع بطقس معتدل ومناسب.

من أمثلة الولايات والمقاطعات لحقول الذرة وفول الصويا لعام 2021 ، غريغز ، داكوتا الشمالية ؛ كينجسبري ، داكوتا الجنوبية ؛ فريبورن ، مينيسوتا ؛ بيرت ، نبراسكا ؛ رايس ، كانساس ؛ أودوبون ، آيوا ؛ سيدار ، آيوا ؛ وارن ، إلينوي ؛ كروفورد ، إلينوي ؛ تيبيكانوي ، إنديانا ؛ فيرفيلد ، أوهايو.

ذرة فول الصويا وزارة الزراعة الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات