5 ديسمبر 2022 21:01 12 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك المركزي النيجيري يسعى لخفض الاستيراد بنسبة 35 % بحلول الربع الأول من 2022

الصادرات والواردات
الصادرات والواردات

قال محافظ البنك المركزي النيجيري جودوين إميفيلي، إن البنك يبذل جهودًا مضنية لخفض فاتورة الواردات في البلاد بنحو 35 %، خاصة في ظل الاعتماد الكبير على الاستيراد.

نيجيريا تمتلك إمكانية التصدير وكسب العملات الأجنبية من الإنتاج المحلي لليوريا والأسمدة


وأضاف إميفيلي خلال استقباله وفدًا من البنك المركزي الجامبي بقيادة محافظه بوا سعيدي أثناء زيارة عمل لنيجيريا أن إصرار الرئيس النيجيري محمد بخاري قبل نحو خمس سنوات على تنويع القاعدة الاقتصادية للبلاد بدأ يؤتي ثماره بالفعل، فالبلاد تمتلك حاليًا إمكانية التصدير وكسب العملات الأجنبية من الإنتاج المحلي لليوريا والأسمدة وكذلك المنتجات البترولية بمجرد بدء تشغيل مصافي "دانجوتي" بحلول الربع الأول من العام المقبل، مؤكدًا أن هذه الإجراءات ستساعد في تقليل الاستيراد بنحو 35 %.


وأشار إلى أنه عندما تكون نيجيريا قادرة على امتلاك معايير كتقليل الواردات، وتشجيع الصادرات، والإنفاق الاستهلاكي والاستثمار، فسيؤدي ذلك إلى تعزيز الاقتصاد في نهاية المطاف ويمكنها من الاستمرار في تسجيل النمو السريع والنهوض بالناتج المحلي الإجمالي.


ولفت إلى أن المركزي النيجيري يبذل قصارى جهده، بصرف النظر عن النظر في تعديل العملة عند الضرورة، لمواجهة مشكلات إدارة العرض وضمان نمو الاقتصاد، فضلاً عن اعتماده استراتيجيات إدارة الطلب التي ستساعد على تقليص الواردات وضمان عدم استيراد بعض تلك السلع التي يمكن إنتاجها محليًا.

مصر 2030
نيجيريا الصادرات الواردات العملات الأجنبية الإنتاج المحلي اليوريا الأسمدة البترول البنك المركزي النيجيري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات