26 مايو 2022 16:18 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

«البنك المركزي الكوري» من المرجح أن يظل التضخم في حدود 2% خلال النصف الثاني من 2021

البنك المركزي الكوري
البنك المركزي الكوري

توقع البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الخميس، أن تظل أسعار المستهلك في البلاد في حدود 2% في النصف الثاني من العام الحالي 2021، ولكن من المرجح أن تتراجع الضغوط التضخمية بشكل طفيف، مع احتمالية استقرار أسعار النفط.


ورجح البنك في تقرير، أن يتجاوز التضخم الأساسي في البلاد، باستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، مستوى 1% مع إظهار الاقتصاد علامات على انتعاش قوي من تداعيات جائحة كورونا.


وقال البنك إنه من المرجح أن يتوسع تضخم أسعار المستهلك في كوريا الجنوبية، بالتزامن مع تحسن الاقتصاد المحلي، محذرا من أن الأسعار العالمية للسلع وتفشي جائحة كورونا ظهرا كمخاطر مؤثرة على التضخم.


وأضاف بنك كوريا المركزي إنه سيبذل جهودا لتحقيق هدف التضخم البالغ 2% لهذا العام، مع الإشارة إلى الخروج من سعر الفائدة المنخفض القياسي، في ظل علامات على تعافي قوي من تداعيات جائحة كورونا. وفق وكالة أنباء يونهاب.


وفي شهر مايو الماضي، رفع البنك المركزي توقعاته لنمو الاقتصاد لعام 2021 بشكل حاد إلى 4%، مع تجميد سعر الفائدة في معدل قياسي منخفض عند 0.5%، في الوقت الذي تظهر فيه الصادرات علامات قوية على التعافي. وذلك بعد أن توقع البنك في فبراير نمو الاقتصاد لهذا العام بنسبة 3%.


وصرح محافظ البنك لي جو-يول، بأن وتيرة تعافي الاقتصاد أسرع من المتوقع، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الصبر فيما يتعلق بالسياسة النقدية.


ورفع البنك توقعاته للتضخم إلى 1.8% خلال العام الجاري، مقارنة بتوقعات سابقة بنسبة 1.3%.

كوريا التضخم المستهلك اقتصاد سعر الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات