26 يونيو 2022 09:52 27 ذو القعدة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
طاقة ومعادن

الصين تعرض بيع أول دفعة من مخزونات النحاس لتهدئة الأسعار المحلية

معادن
معادن

قالت إدارة احتياطيات الدولة في الصين ، إنها ستعرض مزاد علني لـ 100 ألف طن من المعادن غير الحديدية في أوائل الشهر المقبل في الجولة الأولى من إصدار نادر لبيع مخزوناتها .

واضافت ، إنها ستعرض بيع نحو 20 ألف طن من النحاس و 30 ألف طن من الزنك و 50 ألف طن من الألومنيوم في الفترة من 5 إلي 6 يوليو 2021 .

 

محاولة لتهدئة ارتفاع أسعار السلع الأساسية في الصين

 

ويرجع سبب بيع احتياطيات الدولة في الصين كمحاولة من جانبها لتهدئة الارتفاع الكبير في أسعار السلع الأساسية الذي قلص هوامش ربح الشركات المصنعة ، كأحدي المحاولات العديدة التي قامت بها بكين ، حيث وصلت أسعار النحاس المعيارية إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 10,750 دولارًا للطن الشهر الماضي ، مدعومًا بالانتعاش الاقتصادي بعد الوباء ، والسيولة العالمية الوفيرة بجانب ارتفاع الشراء بغرض المضاربة ، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين لتصل إلى 9,260 دولارًا.

قال احد المحللون ، انه يتوقع المزيد من المبيعات من الاحتياطيات جنبًا إلى جنب مع تباطؤ الطلب الأساسي والضعف الموسمي لتهدئة الأسعار علي المدى القريب ، لكننا نتوقع ارتفاعًا خلال الأشهر الثلاثة التالية .

وأضاف ، سنندهش إذا قامت (الإدارة) ببيع أكثر من 10٪ ... من احتياطياتها من النحاس ، مقدّرًا هذه الكمية بإجمالي 1.5 مليون إلى 2 مليون طن.

مزاد مبيعات احتياطي معادن نحاس نيكل الألومنيوم الصين يوليو 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات