2 أكتوبر 2022 17:14 7 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات باستثمارات صندوق المجلس الأوروبي للابتكار 3.5 مليار يورو خلال السبع سنوات القادمة

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم عن الجولة الثانية من الاستثمار المباشر في رأس المال من خلال صندوق المجلس الأوروبي للابتكار (EIC).


وذكرت المفوضية في بيان ، اليوم الخميس ، أن صندوق المجلس الأوروبي للابتكار EIC وافق، منذ إطلاقه في عام 2020 حتى الآن، على 111 استثمارًا في الشركات الناشئة المبتكرة للغاية والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs) التي يبلغ مجموعها أكثر من 500 مليون يورو لتوسيع نطاق الابتكارات الخارقة في مجالات مثل الصحة والاقتصاد الدائري، وإنترنت الأشياء (IoT).


ويمثل إعلان اليوم 69 استثمارًا جديدًا مقارنة بالإعلان الأول في ينايرالماضي، وهو ما يوفر أساسًا قويًا لصندوق المجلس الأوروبي للابتكار EIC في إطار برنامج Horizon Europe ، والذي من المتوقع أن يستثمر أكثر من 3.5 مليار يورو على مدى السنوات السبع المقبلة.


وفي السياق، قالت ماريا جابرييل، المفوضة الأوروبية للابتكار والبحث والثقافة والتعليم والشباب: "لقد تطور صندوق المجلس الأوروبي للابتكار EIC بسرعة مذهلة وأثبت نفسه كقوة جديدة في استثمارات التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي. ويثبت هذا الشكل الفريد من التمويل - الذي يجمع بين المنح والأسهم - أنه جذاب للغاية للشركات الناشئة الواعدة في أوروبا ، ويزودهم بالوسائل اللازمة لتطوير وتوسيع نطاق أعمالهم في أوروبا ".


تأتي استثمارات الأسهم، التي تتراوح من 0.5 إلى 15 مليون يورو لكل شركة، لتكمل تمويل المنح الذي يصل إلى 2.5 مليون يورو، والذي تم توفيره بالفعل من خلال EIC Accelerator. ومن المتبع أن جميع الاستثمارات يسبقها تقييم شامل من قبل خبراء خارجيين، وعملية العناية الواجبة التي تشرف عليها لجنة استثمار صندوق الابتكار EIC ، وقرار نهائي من قبل مجلس إدارة الصندوق.


وتتراوح حصص ملكية صندوق EIC من 10٪ إلى 25٪ وعادة ما تستخدم للرفع من مستثمرين آخرين كجزء من جولة تمويل أكبر.

مصر 2030
اوروبا ابتكارات استثمارات شركات ناشئة كبيرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات