1 يونيو 2024 10:41 24 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

زيت الصويا يغلق علي ارتفاع في جلسة الجمعة ليحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 10 %

زيت الصويا
زيت الصويا

رصدت أسواق للمعلومات ، ارتفاع العقود الآجلة لزيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بجلسة نهاية الأسبوع الجمعة 2 يوليو 2021 ، ليحقق مكاسب أسبوعية للمرة الثاني علي التوالي، بفعل الطقس الجاف في الولايات المتحدة بجانب تقرير المساحة هذا الأسبوع الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية.

اغلق عقد يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة لزيت الصويا بجلسة نهاية الأسبوع ، الجمعة ، علي ارتفاع بمقدار 1.78 سنت اي بنسبة 2.74% ليصل إلي 66.82 سنت للرطل ، مقابل 59.71 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 25 يونيو ، ليصل مقدار الارتفاع علي مدار الأسبوع نحو 7.11 سنت اي بنسبة 10.64% .

بعد تصحيح هبوطي طفيف يوم الخميس ، عادت العقود الآجلة لزيت الصويا في بورصة شيكاغو إلى الارتفاع في نهاية الأسبوع ، بينما تراجع أسعار النفط الخام بشكل طفيف الا ان الدولار الأمريكي كان مستقرًا خلال الأسبوع.

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية أن عصر فول الصويا في الولايات المتحدة قد يصل إلى 173.5 مليون بوشل ، بما يتماشى مع التوقعات ، ولكن بزيادة 2.1٪ مقابل الشهر الماضي وبنسبة 3.3٪ لنفس الفترة العام الماضي ، بينما جاءت مخزونات زيت الصويا عند 2.15 مليار رطل - بانخفاض للشهر الرابع على التوالي.

 

ارتفاع أسعار زيت الصويا الأرجنتين والعباد الأوكراني خلال الأسبوع

 

في الأرجنتين، تم حجز ثلاث إلى أربع شحنات من وقود الديزل الحيوي القائم على زيت الصويا (SME) من قبل المشترين الأوروبيين عند فتح السوق.

سمع أن ما مجموعه 110,000 طن متري من الشركات الصغيرة والمتوسطة قد تم تغييرها يوم الجمعة للشحن في الفترة من 10 أغسطس إلى 10 سبتمبر بسعر 1165 يورو / طن متري ما يعادل (1,379 دولارًا / طن متري) فوب ميناء Up River.

 

ارتفع سوق زيت عباد الشمس الأوكراني للمرة الثالثة على التوالي يوم الجمعة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ منتصف يونيو بفضل العقود الآجلة لزيت الصويا الأكثر ثباتًا في بورصة شيكاغو للتجارة وارتفاع أسعار زيت الصويا الأرجنتيني.

تم عرض زيت العباد للتحميل لشهر أغسطس بسعر 1180 دولارًا للطن المتري فوب أوكرانيا ، مقابل العروض عند 1125 دولارًا للطن المتري الأسبوع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسعار العقود الاجلة زيت الصويا بورصة شيكاغو نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات