2 مايو 2024 18:45 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يختتم تداولات الأسبوع الماضي مرتفعاً بأكثر من 1% في ظل ترقب قرار أوبك+

نفط
نفط

واصلت أسعار النفط تحقيق المكاسب بنهاية التسويات الأسبوعية الجمعة 2 يوليو، و عزز الأسعار تأجيل اجتماع أوبك+ لمزيد من المشاورات حول زيادة الإنتاج إلى الإثنين المقبل بسبب عرقلة الإمارات قرارات سياسة الإمدادات.

 

مشاورات أوبك+ خلال الاجتماع الوزاري لشهر يوليو

تدرس المجموعة بقيادة السعودية و روسيا ضخ 400 ألف برميل يومياً بدءاً من أغسطس المقبل حتى نهاية العام، ووافقت الإمارات على زيادة الإنتاج لمدة شهر لكنها طالبت بتغيير شهر الأساس لمراجعة الحصص الإنتاجية الخاصة بها لاستمرار الاتفاقية الحالية، و من المتوقع أن تواصل أسعار الخام الارتفاع حتى يتم التوصل إلى اتفاق بين البلدان المصدرة للنفط.

 

تداولات النفط في بورصة لندن و نيويورك

على جانب التداولات، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم سبتمبر مرتفعة 33 سنت لتسجل 76.17 دولار للبرميل، لتحقق معدل ارتفاع أسبوعي 1%.

بينما انخفضت عقود خام تكساس تسليم أغسطس عند تسوية تداولات الجمعة بنحو 7 سنت لتسجل 75.16 دولار للبرميل، في حين اتجه الخام لتحقيق معدل ارتفاع أسبوعي بنحو 1.5%.

 

بيانات بيكر هيوز العالمية عن منصات التنقيب عالمياً

و أفادت شركة بيكر هيوز ارتفاع منصات التنقيب النفطية في الولايات المتحدة 4 منصات لتسجل 376 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 2 يوليو، كما ارتفع عدد المنصات عالمياً 63 منصة إلى 1262 منصة خلال شهر يونيو.

 

إنتاج النفط من جانب أوبك+ خلال شهر يونيو

أيضاً ارتفع إنتاج أوبك+ بأعلى وتيرة خلال يونيو لتلبية الطلب المتزايد في ظل تعافي الاقتصادات من تداعيات الجائحة، ليسجل 26.47 مليون برميل يومياً بزيادة 855 ألف برميل يوميًا.

 

 

 

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
نفط أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس الخام الأمريكي أوبك منصات التنقيب إنتاج النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات