17 مايو 2024 11:33 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإمارات تدعم اتفاق اللجنة الوزارية لأوبك+ بزيادة الإنتاج بشرط عدم التمديد حتى ديسمبر 2022

تحالف أوبك+
تحالف أوبك+

صرحت وزارة الطاقة الإماراتية في بيان صادر اليوم، على موقفها الداعم لزيادة الإنتاج خلال الفترة من أعسطس إلى ديسمبر 2021 بدون شروط تمديد الاتفاق، و أكدت على أن السوق العالمي بحاجة شديدة لزيادة مستويات الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد.

إلتزام الإمارات باتفاقيات أوبك

أشار البيان إلى أن الإمارات كانت مؤيدة لزيادات الإنتاج في الفترة من مايو حتى يوليو هذا العام والتي لم تكن مرتبطة بأي شروط، و أنها كانت دائماً من أكثر الأعضاء التزاماً باتفاقيات مجموعة أوبك+، و حققت إلتزام تعدى 103% خلال الاتفاقية الحالية الممتدة لسنتين.

الإمارات توضح بناءاً على سنة الأساس الإنتاجية

و وصفت الوزارة أن اتفاق اللجنة الوزارية في أوبك+ ( زيادة الإنتاج بشرط تمديد الاتفاقية الحالية إلى ديسمبر 2022) غير عادل للإمارات من جانب نقطة الأساس المرجعية لحصص الإنتاج، و أوضحت أن الدولة قامت بتنفيذ استثمارات ضخمة لزيادة سعتها الإنتاجية ،ونعتقد بأن نقطة الأساس المرجعية لحجم الإنتاج - التي تمثل مستوى الإنتاج الذي تحسب التخفيضات على أساسه - يجب أن يعكس السعة الإنتاجية الحالية، بدلاً من الاعتماد على حجم الإنتاج المرجعي في أكتوبر 2018 لضمان عدالة الحصص لجميع الأعضاء.

زيادة الإنتاج مع عدم التمديد

و اقترحت الإمارات فصل زيادة الإنتاج عن تمديد الاتفاقية مع الاستمرار في زيادة الإنتاج دعماً لاحتياجات السوق العالمي، و اتخاذ قرار التمديد في اجتماع لاحق بهدف إتاحة المجال للمشاورات، ولكن اللجنة الوزارية لأوبك+ أصرت على ربط االشرطين.

من المتوقع أن تدفع هذه التصريحات إلى عدم التوصل لقرار نهائي في اجتماع التحالف غداُ و التأجيل للمرة الثالثة..

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات إنتاج اتفاق السوق العالمي أوبك+
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات