2 مايو 2024 18:21 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع صادرات فنزويلا النفطية 6.5% خلال يونيو بدعم من الطلب الآسيوي

شركة النفط الحكومية PDVSA في فنزويلا
شركة النفط الحكومية PDVSA في فنزويلا

أظهرت بيانات شركة النفط الحكومية PDVSA، ارتفاع صادرات فنزويلا النفطية في يونيو مدعومة بالشحنات إلى آسيا وتوسيع مبيعات النفط الخام، نتيجة تسارع وتيرة تسليم الخام إلى الصين قبل ضريبة الاستيراد.

 

صادرات فنزويلا للدول الأسيوية

و أيضاً ارتفع متوسط الشحنات إلى 631.900 برميل يوميًا من الخام والمنتجات المكررة عبر 23 شحنة في يونيو ، بزيادة 6.5٪ عن مايو وزيادة 66٪ مقارنة بالشهر نفسه من عام 2020.

و كانت حصة الأسد من الشحنات إلى آسيا ، حيث ذهب حوالي 238 ألف برميل يوميًا - أكثر من أي شهر من هذا العام - إلى ماليزيا لإعادة الشحن والمزج قبل الوصول إلى الصين.

وصدرت PDVSA أيضًا 35300 برميل يوميًا من النفط الخام والوقود إلى حليفتها السياسية كوبا ، أي أقل من متوسط ​​مايو البالغ 67 ألف برميل يوميًا.

 

ضريبة الاستيراد في الصين

تسابق التجار الشهر الماضي على تفريغ واردات الصين القياسية من الخام الفنزويلي المختلط بالبيتومين الماليزي قبل ضريبة 12 يونيو التي رفعت تكاليف الاستيراد بنسبة 40٪ على الأقل لعدة أنواع من الوقود.

 

تزامنت الضريبة مع إعادة تشغيل شركة تكريرالنفط الخام ومصنع مزج النفط الذي يعالج الخام الثقيل جدًا من أورينوكو Orinoco بهدف التصدير.

 

سمح استئناف العمليات ، إلى جانب إعادة تشغيل محطة مزج بتروبيار في أواخر مايو ، لشركة PDVSA بزيادة صادرات اثنين من أكثر درجات الخام طلبًا ، وهما Merey و Hamaca.

 

وانخفضت مبيعات زيت الوقود عالي الكبريت إلى الصين والإمارات في يونيو إلى 89 ألف برميل يوميًا ، مقابل من ( 106-192) ألف برميل يوميًا في وقت سابق من هذا العام.

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
نفط صادرات شحنات فنزويلا أسيا الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات