9 مايو 2024 18:36 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مع تراجع أسعار فول الصويا

الصين تتعاقد علي 12 شحنة من فول الصويا البرازيلية والأرجنتينية خلال أسبوع

فول الصويا
فول الصويا

في الولايات المتحدة ، بلغ صافي مبيعات صادرات فول الصويا للمحاصيل القديمة نحو 63,800 طن متري ، اى ضمن توقعات السوق التي تراوحت من سالب 100,000 إلى 275,000 طن متري ، في حين أن حجم مبيعات المحاصيل الجديدة بلغت 118,500 طن متري ، وهو لم يتناسب مع توقعات المحللين والذي كان يتراوح بين 200,000 و 500,000 طن متري ، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات وزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة.

هناك توقعات للطقس تشيرالى هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء الغرب الأوسط للولايات المتحدة.

أبلغ المصدرون عن مبيعات تصدير بلغت نحو 228,600 طن متري من فول الصويا الأمريكية ، لتسليمها إلى المكسيك خلال الموسم التسويقي 2021/ 22.

في الأصل ، كان النشاط هادئًا في السوق البرازيلية حيث كان سوق سعر الصرف المحلي متوقفًا خلال عطلة في ولاية ساو باولو.

استقرت شحنات أغسطس على نطاق واسع في باراناغوا عند 88 سنت للبوشل ، في حين زادت عقود التسليم اللاحق لعام 2021 بنسبة 8-10 سنت للبوشل.

يعد هذا إلى حد كبير تعديلًا لخفض العقود الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية حيث تستوعب السوق المحلية الانخفاضات الحادة التي تم الإبلاغ عنها في شيكاغو خلال الأسبوع.

في الأرجنتين ، ارتفعت شحنات أغسطس بمقدار 10 سنت للبوشل لتصل إلى 40 سنت للبوشل ، مع تضييق الفوارق على أساس سعرالتسليم على ظهر السفينة البرازيلي والأمريكي.

قال رئيس مبيعات الحبوب في أمريكا اللاتينية ، سول أرسيديكونو، تعد الأرجنتين أصلًا مثيرًا للاهتمام في الوقت الحالي.

واضاف ، إن مخزونات فول الصويا المرتفعة في محور اعلى النهر والقضايا اللوجستية بسبب انخفاض مستويات المياه في نهر باراناغوا قد ساعدت على توافر حبوب الأرجنتين للتصدير عبر الموانئ الجنوبية ، مما جذب اهتمام الصين بالشراء.

ومع تراجع اسعار فول الصويا ، أثار نمو الطلب من الشركات الصينية المملوكة للدولة والمشترين التجاريين ، حيث أكد التجار أن إجمالي 12 شحنة تم شراؤها من البرازيل والأرجنتين خلال الأسبوع.

في أنباء أخرى ، وجدت دراسة أجرتها Rosario Grain Exchange (BCR) أن انخفاض مستويات المياه على نهر بارانا يمكن أن يولد خسائر بقيمة 315 مليون دولار لقطاع الصناعة الزراعية الأرجنتينية بين مارس وأغسطس 2021 ، بسبب الزيادة في التكاليف التي تكبدها المصدرين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة فول الصويا وزارة الزراعة الأمريكية الأسعار الطلب البرازيل الأرجنتين الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات