16 مايو 2024 22:06 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«محافظ القليوبية» يعلن توافر اللحوم والسلع التموينية خلال عيد الأضحى

عبد العزيز الهجان - محافظ القليوبية
عبد العزيز الهجان - محافظ القليوبية

أكد محافظ القليوبية عبد العزيز الهجان، توافر كميات كافية من اللحوم والسلع التموينية واسطوانات البوتاجاز والوقود خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى توافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة.


ووجه الهجان خلال تفقده ،اليوم الثلاثاء، لعدد من المجازر بمدن بنها وطوخ وقها؛ لمتابعة استعداد المجازر لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام العيد  بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.


واطمأن المحافظ  خلال جولته على اتخاذ الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف على الذبائح وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة، كما تحدث مع عدد من الجزارين عن أسعار اللحوم الحية وبعد الذبح، مطالبًا بتشديد الرقابة على الذبائح والكشف الجيد عليها ظاهريًا وباطنيًا ،كما تفقد أقسام المجازر المختلفة ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبح أولًا بأول مع غسيل العنابر بالمطهرات ، مشددًا على حسن معاملة المواطنين.


من جانبها، أشارت وكيل وزارة الطب البيطري الدكتورة أمل العسيلي إلى أن عدد رؤوس الماشية التي تم ذبحها بمجازر القليوبية خلال الأسبوعين الماضيين بلغت حوالي 3 آلاف و200 رأس، كما تم تحرير 20 محضرا وضبط 3 أطنان لحوم غير صالحة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين فورا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ القليوبية اللحوم السلع التموينية عيد الأضحى رؤوس الماشية حملات التفتيش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات