9 مايو 2024 08:09 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

” Ciara” بلغت صادرات فول الصويا فى الارجنتين نحو 1.93 مليون طن متري (يناير - يونيو)

فول الصويا
فول الصويا

بلغ معدل استخدام صناعة عصر الحبوب في الأرجنتين نحو 77٪ في نهاية شهر مايو ، بارتفاع 5 % مقارنة بالشهر الماضى ، وذلك وفقًا لدراسة جديدة أجرتها غرفة سحق البذور الزيتية المحلية والمصدرين (Ciara-CEC).

وأوضحت (Ciara-CEC) ، أن معدل الاستفادة من الصناعة قد تعافى من أدنى مستوى تاريخي له البالغ 15٪ في ديسمبر من العام الماضي.

 

"Ciara-CEC" تم عصر نحو 17.98 مليون طن من فول الصويا الارجنتينى

 

وفقًا للمراقبة الشهرية لـ(Ciara-CEC) ، فقد عصر القطاع نحو 17.98 مليون طن من فول الصويا في الفترة من يناير إلى يونيو ، مسجلاً بذلك ثاني أعلى حجم قياسى بعد 17.98 مليون طن متري تم سحقه في نفس الفترة من عام 2016 ، كما قالت (Ciara) ، فى شهر مايو لوحده ، سحق قطاع التكسير نحو 4.29 مليون طن من فول الصويا.

 

بلغت صادرات فول الصويا فى الارجنتين نحو 1.93 مليون طن متري

 

بلغت صادرات فول الصويا فى الارجنتين ، نحو 1.93 مليون طن متري ، في الفترة من يناير إلى يونيو ، بينما بلغ إجمالي صادرات كسب الصويا نحو 14.2 مليون طن متري في هذه الفترة ، حسبما صرحت (Ciara) .

 

توقعات بارتفاع فول الصويا المسحوق فى الارجنتين بنسبة 12.5٪ على اساس سنوى

 

من المتوقع أن تسحق الأرجنتين نحو 40.5 مليون طن من فول الصويا هذا العام ، بزيادة بنسبة 12.5٪ ، فى مقابل 36 مليون طن تم سحقها من فول الصويا في العام الماضى 2020 ، والذى كان الحد الأدنى منذ عام 2013 ، حسبما قالت (Ciara-CEC) سابقًا.

انتقدت (Ciara) ، أيضًا في تقريرها قرار الحكومة بمنح امتياز الممر المائي الرئيسي بارانا- باراغواي مؤخرًا إلى إدارة الموانئ الارجنتينة (AGP) لمدة 12 شهرًا حتى عام 2022 ، مدعية أن هذا "خطأ".

"تأميم الممر المائي خطأ مفاهيمي . لم تستطع الدولة إدارته بكفاءة لأن هذا النوع من النشاط يتطلب قرارات يومية سريعة وعلى المستوى التنفيذي ، و ان هذه سمة لا تملكها الدولة الأرجنتينية ، فبموجب المخطط الجديد ، ستكون (AGP) مسؤولة عن تحصيل رسوم استخدام النهر." ، وفقا لما جاء فى بيان (Ciara-CEC) .

وأضافت (Ciara)، " ان أي تأخير في السداد سيؤدي إلى توقف شركة التجريف عن نشاطها والتأثير على كفاءة النظام ، و أنه في حالة رفع قيمة التعريفة ، فإن قيمة المنتجات التي تصدرها الأرجنتين ستنخفض ، مما يفقدها القدرة التنافسية والأسواق الدولية."

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة تكسير الحبوب الأرجنتين Ciara CEC فول الصويا صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات