25 مايو 2024 01:11 16 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع صادرات زيت النخيل الماليزي في الفترة من 1 إلى 20 فبراير بنسبة 14.9% مع ارتفاع الأسعار للجلسة الثانية على التوالي...

صورة أرشيفية - زيت النخيل الماليزي
صورة أرشيفية - زيت النخيل الماليزي

قالت شركة Intertek Testing Services اليوم الإثنين، أن صادرات زيت النخيل الماليزي في الفترة من 1 إلى 20 فبراير ارتفعت بنسبة 14.9% من 607,900 إلى 698,380 طناً تم شحنها خلال الفترة من 1 إلى 20 يناير 2021.

هذا وقد ارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي للجلسة الثانية على التوالي اليوم الاثنين، متتبعةً ارتفاع زيت الصويا وزيوت بورصة داليان المنافسة بعد أن كان من المتوقع أن ترتفع إمدادات كسب الصويا الأمريكي بشكل طفيف فقط في موسم 2021-22.

وقد قال الرئيس الإقليمي لأبحاث المزارع في CGS-CIMB Research في مذكرة، "أن قلة المعروض من زيت النخيل وزيوت الطعام الرئيسية الأخرى، جنبًا إلى جنب مع زيادة إندونيسيا لضريبة التصدير لتمويل برنامج الديزل الحيوي، كل هذا شكل حافز لارتفاع زيت النخيل الخام".

كما أنه من المتوقع أن تتعافى إمدادات زيت الطعام العالمية في النصف الثاني من العام، على الرغم من أن استمرار أزمة العمالة في ماليزيا والطقس المتقلب وإعادة الزراعة يمكن أن تبقي أسعار زيت النخيل الخام أعلى من متوسطها التاريخي لآخر 10 سنوات.

قالت وزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة ، أنه من المتوقع أن تزيد مخزونات كسب الصويا في الولايات المتحدة بشكل طفيف بحلول نهاية العام التسويقي 2021/22 ، مما يشير إلى أن المحصول المزروع هذا الربيع سيخفف بعض مخاوف الإمداد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع زيت النخيل زيت النخيل الماليزي صادرات صادرات زيت النخيل الماليزي ارتفاع صادرات زيت النخيل الماليزي شركة Intertek Testing Services
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات