19 مايو 2024 07:15 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«المراكز العربية» : إصدار 1.125 ألف صك بقيمة 225 مليون دولار

أسواق للمعلومات

قالت شركة المراكز العربية، اليوم الخميس 15 يوليو 2021 ، إنها انتهت من طرح إصدار صكوك بالدولار الأمريكي، حيث تم إصدار 1.125 ألف صك، بقيمة اسمية 200 ألف دولار للصك، لتصل قيمة الإصدار إلى نحو 225 مليون دولار.

ووصلت طلبات الاكتتاب لهذا الإصدار إلى 3 أضعاف الحجم الأساسي للصكوك المطروحة مما حفّز الشركة بأن تزيد قيمة طرح الإصدار لمبلغ 225 مليون دولار أمريكي من أصل 150 مليون دولار أمريكي.

وأضافت الشركة في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول"، أنه مع الانتهاء من هذا الإصدار، يصبح إجمالي الصكوك القائمة التي أصدرتها الشركة حتى الآن 1.375 مليار دولار.

وأوضحت أن عائد الصكوك هذا الاثدار يبلغ 4.585%، مبينة أن مدة استحقاق الصكوك 5.5 سنة، وتُستحق في 7 أكتوبر 2026.

واشارت إلى أنها قد تقوم باسترداد الصكوك بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي، كما يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر أيضاً في حال وقوع حدث هلاك كلي أو حدث تصفية للصكوك.

وأضافت: "ووفقاً لظروف السوق، قد يكون خيار الاسترداد متاحاً للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحاً لحملة الصكوك".

وبينت "المراكز"، أن أصدار الصكوك يهدف لدعم وتعزيز مركز الشركة المالي من خلال سداد جزء كبير من قروضها القائمة من أجل الاستمرار بإحلال وسائل التمويل غير المضمونة مقابل المضمونة، وكذلك لتحرير عدد كبير من أصولها ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى تحرير جميع أصولها المرهونة لدى البنوك، إضافة إلى توفير سيولة إضافية لدعم وتمويل خطة الشركة التوسعية المشتملة على ثمانية مشاريع من المزمع استكمالها على المديين القصير والمتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية المراكز العربية الصكوك صك المستثمرين حدث ضريبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات