17 مايو 2024 01:10 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضبط 421 كجم لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك بمطروح والساحل الشمالي

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

تمكنت الحملة المستمرة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح التي تستهدف المطاعم والمحال التجارية بالساحل الشمالي الغربي ،اليوم الأحد، من ضبط 421 كيلو جراما من اللحوم والدواجن المعروضة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة مطروح في بيان باستمرار الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والمطاعم؛ للتأكد من جودة وسلامة السلع المعروضة والمقدمه للمواطنين، ومدي صلاحيتها للاستخدام الآدمي.


من جانبه، أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم تشكيل حملة برئاسة الدكتور شريف كامل مدير عام الإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الأساسية، وفريق مفتشي الأغذية بالمديرية؛ للمرور على المطاعم والمحلات بالساحل الشمالي الغربي، مشيرًا إلى أن هذه الحملات أسفرت عن تحرير 10 محاضر مخالفات صحية، وإعدام 400 كيلو جرام من اللحوم والدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم تحرير المحاضر وإحالتها الى الجهات المختصة.


وفي سياق متصل، نظمت لجنة الرقابة على المطاعم والمنشآت السياحية في مطروح، برئاسة إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، وبالتعاون مع مديرية الصحة، والطب البيطرى، ومباحث التموين، والقوى العاملة؛ حملة على عدد من المطاعم والمحال التجارية بمدينة مرسى مطروح.


وأسفرت الحملة عن ضبط وإعدام 21 كيلو جراما من لحوم وشاروما وكبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و3 كيلو جرامات عجين دقيق، وتم تحرير 8 محاضر نظافة وإشغال طريق وشهادة صحية، بالإضافة إلى توجيه 5 إنذارات عقود عمل للعاملين وترخيص مزاولة المهنة للعمال، وسلامة وصحة مهنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللحوم الدواجن الحملات التفتيشية السلع مباحث التموين مرسى مطروح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات