10 مايو 2024 16:13 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«UFOP» الاتحاد الأوروبي سيحصد محصول قياسي من البذور الزيتية يبلغ 30.6 مليون طن

البذور الزيتية
البذور الزيتية

من المتوقع أن يرتفع إنتاج البذور الزيتية في الاتحاد الأوروبي بنسبة 11٪ ، ليصل إلى 30.6 مليون طن على أساس سنوي ، مسجلا بذلك أعلى مستوى له في ثلاث سنوات ، وذلك بسبب ارتفاع إنتاجية بذور عباد الشمس وفول الصويا ، حسبما أفاد اتحاد البذور الزيتية الألماني (UFOP) ، أمس .

 

توقعات بارتفاع إنتاج بذورعباد الشمس الأوروبية إلى 10.8 مليون طن متري

 

ومن المتوقع أن تكون الزيادة الأكبر فى بذورعباد الشمس ، حيث يتوقع أن تبلغ 10.8 مليون طن متري ، باعتبارها ثاني أهم البذور الزيتية في الاتحاد الأوروبي .

 

ذكر بيان صحفي صادر من(UFOP): (إن التوقعات الخاصة ببذور عباد الشمس واضحة بشكل خاص ، حيث أن العامل الحاسم هو توقع إنتاجية أعلى من المتوسط ​​، لأن المساحة المزروعة قد تغيرت بشكل هامشي فقط مقارنة بالعام الماضى).

 

وجاء في التحديث أن: (10.8 مليون طن مترى لن تكون أعلى من الربع مقارنة بالعام الماضى ، ولكن ستعد حجم قياسي أيضًا).

 

توقعات بارتفاع إنتاج بذور اللفت فى الأتحاد الأوروبى إلى 16.9 مليون طن متري

سيرتفع إنتاج بذور اللفت - المحصول الرئيسي للبذور الزيتية من بين إجمالي إنتاج البذور الزيتية في الاتحاد الأوروبي - إلى 16.9 مليون طن متري ، نتيجة لزيادة المساحات المزروعة بنسبة 3٪ ، بارتفاع نسبته 4٪ عن العام الماضي.

 

تم تخفيض التوقعات الأولية للإنتاجية بنسبة 1.5٪ ، لتصل إلى 3.18 ، وذلك بسبب ظروف النمو غير الملائمة ، والتي في نفس الوقت أعلى بنسبة 2٪ من إنتاجية العام الماضي.

 

توقعات بارتفاع إنتاج الأتحاد الأوروبى من فول الصويا بنسبة 11٪ على أساس سنوى

من المتوقع زيادة في إنتاج الأتحاد الأوروبى من فول الصويا بنسبة 11٪ مقارنة بالعام الماضى ، لتصل إلى 2.9 مليون طن متري ، وذلك يرجع إلى ارتفاع المساحات المزروعة بنسبة 3٪ ، كما يتوقع ارتفاع الأنتاجية بنسبة 8٪ مقارنة بالعام الماضى .

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج البذور الزيتية الاتحاد الأوروبي ارتفاع إنتاجية عباد الشمس فول الصويا اتحاد البذور الزيتية الألماني (UFOP) بذور اللفت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات