28 مارس 2024 21:40 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع أسعار القصدير و الألومنيوم خلال الربع الثالث من 2021

قصدير
قصدير

ذكر مركز الأبحاث الصيني Antaike في بيان له اليوم، أنه من المرجح أن تتفوق أسعار القصدير والألومنيوم في الأداء على المعادن الأساسية الأخرى، يليهما النيكل و الرصاص في النصف الثاني من عام 2021 بسبب الطلب القوي و نقص الإمدادات.

 

قفزت أسعار المعادن الأساسية إلى مستويات قياسية في عام 2021 مع تعافي الطلب من الوباء، بالإضافة إلى شح الإمدادات، والتيسير النقدي و المضاربة، مما رفع التكاليف على الشركات المصنعة في الصين أكبر مستهلك للمعادن.

و لكن تباطأ الارتفاع في الأشهر الأخيرة مع ظهور محادثات تشديد السياسة النقدية و تباطؤ الطلب في الصين المستهلك الرئيسي.

 

القصدير و الألومنيوم

توقع أحد المحللين أن يبلغ متوسط سعر القصدير 28,500 دولار خلال شهري أغسطس وديسمبر، ارتفاعا من متوسط ​​27,393 دولار في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، و أن يرتفع الألومنيوم إلى متوسط ​​2550 دولار للطن خلال الأشهر المتبقية من عام 2021 ، مقابل 2295 دولار للطن في الفترة من يناير إلى يوليو.

 

تلقى القصدير الدعم من العرض المحدود والطلب القوي من قطاع الإلكترونيات خلال الوباء، بينما تجاوز الاستهلاك القوي للألومنيوم المعروض الذي تضرر من انقطاع التيار الكهربائي والفيضانات في الصين ، أكبر منتج في العالم.

 

النيكل

تشير التوقعات أيضاً إلى ارتفاع أسعار النيكل نسبياً إلى متوسط ​​18000 دولار للطن في أغسطس وديسمبر، بدعم من الطلب القوي في قطاع الفولاذ المقاوم للصدأ و صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، حيث يبلغ معدل النمو السنوي المركب للطلب العالمي على النيكل من قطاع البطاريات 31٪ خلال الفترة من 2021 إلى 2025.

 

الرصاص

و أضاف البيان، أن متوسط ​​أسعار الرصاص من المرجح أن يرتفع إلى 2190 دولار للطن خلال بقية العام ، مقارنة بالسعر الحالي 2121 دولار.

لكن المخزونات العالية من السبائك المعدنية في الصين ستكبح أي ارتفاع ما لم يتم تصديرها إلى الأسواق الخارجية مثل الولايات المتحدة و أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القصدير الرصاص النيكل الألومنيوم المعادن الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات