19 مايو 2024 19:37 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السفير الصيني: ارتفاع صادرات الأردن للصين منذ بداية العام بنحو 14%

صادرات الأردن
صادرات الأردن

شهدت حركة التجارة الثنائية بين الأردن والصين انتعاشا ملحوظا في هذا العام عكسته الزيادة السنوية بنسبة 21.4 % لتصل إلى 2.004 مليار دولار في النصف الأول من العام، وبلغت الصادرات الأردنية إلى الصين 235 مليون دولار بزيادة سنوية تقدر نسبتها بــ 14.1%.


وقال السفير الصيني في عمان تشن تشوانغ دونغ ، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية ، إن التجارة الثنائية بين الصين والأردن انتعشت خلال العام الحالي بالرغم من تفشي وباء كورونا وعدم انتعاش الطلب وارتفاع تكاليف الشحن على نطاق عالمي.

انخفاض حجم التجارة الثنائية بين البلدين لتأثره بوباء كورونا


وأضاف دونغ أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين الصديقين سجل رقمًا قياسيا في عام 2019 بلغ 4.11 مليار دولار، ونتيجة لتأثره بوباء كورونا انخفض في عام 2020 إلى 3.61 مليار دولار بنسبة 12.08%، وعانت صادرات الأردن إلى الصين من خسارة طفيفة في أعقاب كوفيد-19 بلغت 426 مليون دولار بانخفاض سنوي قدره 1.92 بالمئة فقط.


وأشار إلى أن الصين البالغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة تعد من أكثر الأسواق الكبيرة الواعدة في العالم، مقدرا حجم الواردات التراكمية للسلع في السنوات العشر المقبلة بأكثر من 22 تريليون دولار، مؤكدا أن التعاون الاقتصادي والتجاري جزء لا يتجزأ من العلاقات الصينية الأردنية وقوة دافعة مهمة في ظل امتلاك الأردن موقعا استراتيجيا وبوابة حيوية للتجارة في الشرق الأوسط منذ العصور القديمة، وواحة استقرار في المنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الأردن التجارة الثنائية الطلب تكاليف الشحن وكالة الأنباء الأردنية الأردنية الأسواق الكبيرة حجم الواردات العلاقات الصينية الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات