20 مايو 2024 19:24 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

”USDA” تصنف 93 ٪ من القمح الربيعي الأمريكى فى حالة سيئة إلى سيئ جدا فى ظل الطقس المتطرف

قمح
قمح

كشف تقرير تقدم المحاصيل في الولايات المتحدة هذا الأسبوع عن تحسن ظروف حالة المحاصيل ، للأسبوع المنتهي في 8 أغسطس ، ومع ذلك ، قد يؤثر الطقس المتطرف في جميع أنحاء الولايات المتحدة بشكل كبير على كلا من المحاصيل الدائمة وتقرير الأسبوع المقبل.

من المتوقع أن تستقر ظروف الطقس المتطرفة ، والتى تتفاوت بين الحرارة الشديدة والعواصف الاستوائية ، فى مناطق النمو الرئيسية ، لبقية الأسبوع.

من المتوقع ظهور تحذيرات بشأن الحرارة ، في السهول الوسطى ، ووادي المسيسيبي امتدادا إلى البحيرات العظمى السفلى ، والشمال الشرقي ، وذلك وفقا لما أعلنته خدمة الطقس الوطنية الأمريكية (NWS) .

"USDA" تصنف 93 ٪ من القمح الربيعي فى حالة سيئة إلى سيئ جدا

كما تخضع أجزاء من شمال غرب المحيط الهادئ ووادي ديلاوير لمراقبة آثار الطقس أيضًا ، حيث يتم حاليًا حصاد 57 ٪ من إنتاج القمح الربيعي في إقليم شمال غرب المحيط الهادئ بواشنطن ، في حين أن 93 ٪ من المحصول تم تصنيفه فى حالة سيئة إلى سيئ جدا ، وذلك وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) الأسبوعية .

تمتد المناطق المتأثرة بالطقس من الساحل إلى الساحل ، لتمر عبر الولايات المتحدة بأكملها ، والتى من المحتمل أن تعيق مناطق زراعة المحاصيل الرئيسية.

حيث يتوقع أن تؤدي الرطوبة  -الموجودة في أجزاء من الولايات المتحدة-  إلى زيادة تراكم الطقس الحار ، من خلال جعل درجات الحرارة تبدو أكثر سخونة ، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في المساء ، فلن يكون هناك أى راحة للمحاصيل ، بجانب احتمال هبوب عواصف استوائية وحرائق.

حاليًا ، هناك نشاط استوائي يؤثر على منطقة البحر الكاريبي ، ويتوقع أن يتحول إلى العاصفة الاستوائية (Fred) -سادس عاصفة مسماة في موسم الأعاصير الأطلسية-   التي يمكن أن تجتاح خليج المكسيك بحلول يوم الأحد.

إذا تم تشكيلها ، فإنها ستصبح سادس عاصفة في المحيط الأطلسي هذا العام ، وفقًا لتقرير المركز الوطني للأعاصير (NHC) ، وقد يؤدي ذلك إلى تأخير الشحن إلى مركز التصدير الرئيسي في خليج الولايات المتحدة .

يهدد الغرب الأوسط مخاوف الطقس التى تشمل العواصف الشديدة ، والتي قد تجلب الرياح العاتية والبرد وقد تشكل المزيد من الأعاصير  -التي تمثل تهديدًا كبيرًا لنمو المحاصيل في المنطقة- .

كما تستمر حرائق الغابات في الغربفي التأثير على جودة الهواء حيث يرفض الدخان التراجع من شمال كاليفورنيا إلى جبال روكي الوسطى والسهول العليا ، وذلك وفقا لما أظهرته (NWS) .

أصبح حريق ديكسي في كاليفورنيا  -تطور الشهر الماضي وأثر حتى الآن على 487,764 فدانًا من الأراضي عبر أربع مقاطعات-  أكبر حريق غابات منفرد في تاريخ كاليفورنيا وثاني أكبر حريق غابات بشكل عام.

فى ظل احتواء 25 ٪ فقط حتى ظهر يوم الثلاثاء ، يمكن أن تستمر الحرائق في الانتشار نحو مناطق زراعة القمح الأبيض الناعم على طول الحدود الشمالية لكاليفورنيا مع ولاية أوريغون.

أشار كبير محللي أبحاث الطقس في شركة (Refinitiv) الأمريكية البريطانية لبيانات السوق المالية والبنية التحتية ، إسحاق هانكس ، إلى أنه من المتوقع أن توفر فترة الرطوبة  -في أواخر هذا الأسبوع وحتى الفترة القادمة-  بعض الراحة في معظم المناطق ، ولكنه حذر من ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى الأسبوع المقبل عبر السهول الشمالية.

وقال هانكس ، من المرجح بعد ذلك أن تتقدم الجولة التالية من الحرارة شرقا فوق الغرب الأوسط وشمال شرق الولايات المتحدة بحلول توقعات 11 - 15 يوما ، على الرغم من أنه أشار إلى أنه لا يزال هناك متسع من الوقت لتغيير الاتجاه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمح ربيعى قمح الولايات المتحدة حرارة رطوبة حصاد تصنيف أعاصير عواصف حرائق USDA NWS Fred NHC
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات