20 مايو 2024 18:34 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفضت صادرات البن البرازيلية بنسبة 12٪ في يوليو

القهوة
القهوة

قالت جمعية المصدرين (Cecafe ) أمس الثلاثاء ،  إن البرازيل أكبر منتج ومصدر للبن في العالم ، شحنت 2.51 مليون كيس من القهوة الخضراء بوزن 60 كيلوجرام في يوليو ، أي أقل بنسبة 12٪ عن نفس الشهر من العام الماضي ، حيث استمرت صعوبات الشحن في إعاقة العمليات.

 

 

ووفقًا لتقرير صادر عن ( Cecafe )  ، يمر قطاع البن البرازيلي بأزمة تشغيلية خطيرة ، وسط ارتفاع أسعار الشحن وإلغاء الحجز وصعوبة العثور على مكان في السفن، وأضافت إن الوضع يضر بالتمويلات المصدرة.

 

مشاكل تشغيلية وأعباء للمصدرين بسبب تأخيرات الشحن

 

وقال نيكولاس رويدا رئيس ( Cecafe ) في بيان ، إن تأخيرات الشحن تسبب مشاكل تشغيلية وأعباء مالية كبيرة للمصدرين ، لأنه لم يكن هناك تخطيط للتدفق النقدي لمثل هذا الوضع الذي لا يمكن تصوره، وأوضح إن التكاليف الإضافية للشحن تحدث في وقت تقترب فيه أسعار البن في البرازيل من مستويات قياسية بعد الصقيع في يونيو ويوليو الذي أضر بالمحاصيل.

 

 

قال رويدا إن ( Cecafe ) ناقش الوضع مع الرابطة الوطنية للبن بالولايات المتحدة (NCA) ورابطة تجارة البن السويسرية (SCTA) ، محاولة إيجاد حلول ممكنة ، حيث تعتبر الولايات المتحدة هي أكبر مستورد للبن البرازيلي بحوالي 20٪ من الحجم الإجمالي، كما واجه بعض المستوردين الأمريكيين تأخيرات تصل إلى شهرين في الشحنات القادمة من البرازيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل شحنات Cecafe البن البرازيلي أسعار الشحن الرابطة الوطنية الولايات المتحدة المستوردين القهوة الخضراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات