19 أبريل 2024 14:39 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ الإسكندرية يؤكد ضرورة التعامل بكل حزم مع إشغالات المنشآت المخالفة

أسواق للمعلومات

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على ضرورة استمرار حملات التصدي للمخالفات والإشغالات وغلق وتشميع المحال والمقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة.

ووجه الشريف- بحسب بيان للمحافظة اليوم - جميع الجهات التنفيذية التعامل بكل حزم مع المخالفين لضبط الشارع والاستجابة لمطالب المواطنين.

وفي هذا الصدد، قاد السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية خالد جمعة يرافقة رئيس حي العجمي السيد موسى حملة مكبرة لمتابعة وإزالة الإشغالات والتفتيش على المحلات والمنشآت التجارية بنطاق الحي، وذلك بمشاركة المختصين من الجهات المعنية، وأسفرت الحملة عن تشميع 7 محلات، والتحفظ على 28 حالة إشغالات، وإزالة 26 حاجزا متنوعا ما بين حاجز خرسانة أو مبانٍ أو إطارات سيارات تعوق حركة المواطنين والسيارات.

كما تم إزالة عدد من التند الحديد المخالفة ومدرج خشبي وسلم خشبي بناء مخالف أعلى الرصيف، وتم التفتيش على الأمن الصناعي ومخالفات البيئة وقانون العمل في نطاق الحي، ما أسفر عن تحرير عدد من المخالفات منها تقرير حماية مدنية، وتقرير نظافة، ومخالفة عدم وجود شهادة صحية لعدد 3 مخابز و5 "سوبر ماركت".

وأسفرت أعمال التفتيش الصيدلي على 4 صيدليات بقطاع البيطاش، عن وجود ثلاث مخالفات تمثلت في تحريز بعض الأدوية، والتنبية على النظافة، وعدم وجود المدير المسئول، ليصل إجمالي عدد المحاضر إلى 3 محاضر تفتيش صيدلي، و3 محاضر شئون بيئة، و8 محاضر أمن صناعي، ومحضر تموين، ومحضرين صحة، و8 محاضر مكتب عمل، كما تم إزالة الإشغالات من شارع عين شمس وشارع السلاموني.

كما شن حي الجمرك برئاسة حسام الشيخ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات استهدفت الحملة شوارع إسماعيل صبري، والنصر والبحرية، والباب الأخضر، وإسحاق النديم، وبحري بك، والسيد محمد كريم، وميدان عرابي، وأسفرت الحملة عن ضبط 59 حالة إشغال متنوع، و10 حالات إشغال.

وقام حي وسط برئاسة رجب النقيدي، حملة مكبرة للتفتيش على المطاعم؛ الكافيهات، والمقاهي والمحلات، والصيدليات شملت شوارع (محرم بك، ابن الخطاب منشا، الإسكندراني، وطريق الجيش) وأسفرت الحملة عن إغلاق 6 منشآت؛ لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم وجود تراخيص، وتحصيل غرامات فورية تقدر ب 8 آلاف جنيها، وتحرير 6 محاضر متنوعة، وتوجيه 5 إنذارات، وضبط 28 حالة إشغال طريق.

ونفذ حي غرب برئاسة المهندسة جيهان الشيخ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بشوارع (راغب ويوسف الحكيم ومحور المحمودية)، وأسفرت عن ضبط 45 حالة إشغال متنوع.

وشن حي المنتزة ثان برئاسة حسن الجمال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وتطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث استهدفت الحملة شارع 45 منطقة العصافرة، وأسفرت عن ضبط 73 حالة إشغال متنوع، وفرض غرامات فورية تقدر بـ 8 آلاف جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حملات التصدي المخالفات الإشغالات مطالب المواطنين محافظ الإسكندرية المنشآت التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات