16 أبريل 2024 02:21 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صعود النفط خلال الجلسة الافتتاحية للأسبوع..

صورة أرشيفية - النفط
صورة أرشيفية - النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين على إثر العودة البطيئة لإنتاج الخام الأمريكي على خلفية العاصفة الثلجية التي تعرضت لها ولاية تكساس الأسبوع الماضي، والتي أثارت توترات بشأن الإمدادات في ظل انتعاش الطلب بعد التعافي من جائحة كورونا.

على صعيد تداولات جلسة اليوم; سجل خام برنت ارتفاع 0.9% ليصل إلى 63.46 دولار للبرميل بينما ارتفع خام غرب تكساس 0.8% ليسجل 59.71 دولار للبرميل.

وجاءت تصريحات أحد المؤسسات بدعم الأسعار، فعلى خلفية الطقس المتجمد في تكساس توقعت زيادة العجز العالمي للنفط بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا وتراجع الإنتاج في مارس بنسبة 0.2 مليون برميل يوميًا نتيجة تضرر البنية التحتية. بالإضافة إلى رفع توقعات سعر خام برنت بزيادة 10 دولار ليصل 75:70 دولار خلال الربع التاني والثالث من العام الجاري في إشارة إلى انخفاض المخزونات وارتفاع التكاليف الهامشية وتدفقات المضاربة.

و أيضًا توقع زيادة في الحصص بنحو 0.5 مليون برميل يوميًا في أغسطس المقبل، في ظل تراجع السعودية عن خفض الإنتاج بمليون برميل يوميًا و وانخفاض صادرات إيران هذ العام. وأن انعقاد اجتماع الأوبك في مارس لن يؤثر على اتجاه الأسعار نتيجة عجز الإمدادات الفعلية عالميًا.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع النفط البترول أسعار النفط جائحة كورونا خام برنت خام تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات