16 مايو 2024 06:25 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الطقس الدافئ يساعد علي نمو المحاصيل الزراعية بكندا

مناطق زراعية
مناطق زراعية

ساعد استمرار الحرارة في كندا على دفع تقدم المحاصيل في جميع مناطق إنتاج المحاصيل الرئيسية الثلاثة في البلاد ، ولكن تم الإبلاغ عن انخفاض الغلات.

تم الترحيب بتساقط الأمطار عبر مقاطعة ألبرتا خلال الأسبوعين الماضيين ، لكن التقرير الأخير للمنطقة يوضح بالتفصيل كيف أن الرطوبة التي تم تلقيها قد تكون متأخرة جدًا بالنسبة لمعظم المحاصيل.

ساعدت موجة الحرارة الحالية على تسريع نمو المحاصيل ، لكن تصنيفات حالة المحاصيل انخفضت بشكل طفيف عن تقرير المحاصيل السابق.

في جميع أنحاء ألبرتا ، تم تصنيف 18٪ من جميع المحاصيل في الفترة من 28 يوليو إلى 10 أغسطس ، في حالة جيدة إلى ممتازة ، بانخفاض 51 ٪ عن متوسط ​​الخمسة سنوات البالغة 69٪.

بشكل فردي ، تم تصنيف القمح الربيعي بنسبة 20٪ في حالة جيدة إلي ممتازة ، والقمح الصلب 20٪ ، والشعير 17٪ ، والكانولا 15٪.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن متوسط ​​العوائد أقل من متوسط الخمسة سنوات البالغة (59٪) و 10 سنوات البالغة (61٪) في جميع المناطق.

ساعد الطقس الدافئ ”مقاطعة ساسكاتشوان“ علي نضوج المحاصيل

في الفترة من 3 إلى 9 أغسطس ، تم حصاد 7٪ من المحصول بواسطة آلات و 6٪ جاهز للجمع مباشرة.

بشكل فردي ، تم تصنيف القمح الشتوي بنسبة 54٪ في حالة جيدة إلي ممتازة مقابل 19٪ الأسبوع السابق، والقمح الربيعي بنسبة 2٪ في حالة جيدة إلي ممتازة مقابل 1٪، والشعير بنسبة 6٪ في حالة جيدة إلي ممتازة مقابل 2٪ الأسبوع الماضي.

قدم هطول الأمطار على مدار الأسبوع بعض الراحة ، ولكن رطوبة التربة السطحية للأراضي الزراعية تم تصنيفها على أنها 6٪ كافية ، و 32٪ ضعيفة و 62٪ ضعيفة جدًا ، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الزراعة في المقاطعة.

حصاد جميع المناطق في”مقاطعة مانيتوبا“ بنسبة 5%

سجل تقرير محصول مانيتوبا الأسبوعي للفترة من 3 إلى 9 أغسطس ، إتمام الحصاد في جميع المناطق بنسبة 5٪ ، أي بنسبة زيادة 2% عن متوسط الخمسة أعوام الماضية ، مع التصنيف الجيد لمتوسط ​جودة المحاصيل بنسبة 45٪.

بلغ متوسط ​​فول الصويا 53٪ في تصنيف جيد إلى ممتاز في جميع مناطق مانيتوبا ، والقمح الربيعي 48٪ ، والشعير 41٪ ، والكانولا 36٪ ، والذرة 25٪.

في حين أن محاصيل الحبوب لن تستفيد من الأمطار الأخيرة من العواصف الرعدية ، إلا أن بعض الذرة وفول الصويا لا يزال بإمكانهم الاستفادة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطقس الحرارة جودة المحاصيل الحصاد كندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات