13 مايو 2024 20:15 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أبرز المعلومات عن مشروع مستقبل مصر للتنمية الزراعية| إنفوجرافبمشاركة القطاع الخاص.. مصر تبحث فتح أسواق جديدة والاستثمار في إفريقيامحتويات مشروع المنيا وبني سويف لاستصلاح 62 ألف فدان| إنفوجرافبنك القاهرة يطرخ شهادة ادخار جديدة لمدة 3 سنواتباستثمارات 75 مليون دولار.. ”أبو العينين” يكشف عن مشروعين يفتتحهما قريبًاوزير الصناعة: صادرات قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونية سجلت 1.272 مليار دولارالرئاسة تنشر صورًا لافتتاح الرئيس السيسي لمشروعات جهاز مستقبل مصرالمستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمناطق الصناعيةبمشاركة 350 شركة.. وزير الصناعة يفتتح المؤتمر الدولي للتكييف والتبريد وتدفئة الهواءالرئيس السيسي يتفقد موسم حصاد القمح بمشروع مستقبل مصر| فيديووزير الصناعة: إعداد اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة مع السعودية وصلت لمراحلها النهائيةتضم 5 دول عربية منها مصر.. مباحثات لانضمام عمان إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية
أخبار السلع أخبار عالمية

”الحكومة البرازيلية“ تفرض إعفاء ضريبي علي واردات الذرة

ذرة
ذرة

من المتوقع أن تنشر الحكومة البرازيلية بحلول نهاية هذا الشهر إجراءًا مؤقتًا لإعفاء تحصيل الضرائب الفيدرالية المعروفة باسم (pis / cofins) -PIS (برنامج التكامل أو الاندماج الاجتماعي) و COFINS (المساهمة في تمويل الضمان الاجتماعي) ، وهي ضرائب اتحادية يتم فرضها على أساس معدل دوران الشركات ، حيث تهدف (PIS) إلى تمويل نظام التأمين ضد البطالة وضمان تطبيق الضريبة مرة واحدة فقط على القيمة النهائية لكل معاملة وتحسب كنسبة مئوية من الإيرادات بمعدل 1.65٪ بموجب الطريقة غير التراكمية ، و (COFINS) تهدف إلى تمويل الضمان الاجتماعي-   على واردات الذرة ، وذلك حسبما أفاد موقع الأخبار الوطني (outlet Valor Economico) فى البرازيل ، فى وقت متأخر أمس.

 

صرحت وزيرة الزراعة البرازيلية ، تيريزا كريستينا ، أن الإجراء يهدف إلى خفض التكاليف على منتجي البروتين .

 

كما قامت الحكومة البرازيلية بإعفاء ضريبة الاستيراد على الذرة من دول خارج منطقة ميركوسول -السوق الجنوبية المشتركة وهي كتلة تجارية تأسست في أمريكا الجنوبية-   وحررت دخول الذرة المعدلة وراثيًا المزروعة في الولايات المتحدة.

 

ازداد الضغط مع استمرار انخفاض توقعات إنتاج الذرة في البرازيل ، فى أعقاب الجفاف والصقيع الذى شهدته المحاصيل ، مما أدى إلى دعم الأسعار المحلية.

 

وصلت الأسعار إلى 99.87 ريالاً برازيليًا للشكارة الواحد يوم الثلاثاء ، فى مقابل 57.53 ريال برازيلي فى العام الماضى ، وذلك حسبما أفاد وفقًا مركز الدراسات المتقدمة في الاقتصاد التطبيقى (Cepea) في جامعة ساو باولو .

 

"CONAB" تخفض تقديرات محصول الذرة البرازيلى بنسبة 15.5٪

 

خفضت وكالة الغذاء البرازيلية (CONAB)  -شركة توريد وطنية عامة تابعة لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي فى البرازيل (MAPA)-   إجمالي تقديرات محصول الذرة في البرازيل إلى 86.5 مليون طن متري ، وذلك في الأسبوع الماضي ، أي أقل بنسبة 15.5٪ من العام المذكور في تحديثها الشهري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل إعفاء ضرائب ذرة pis / cofins واردات outlet Valor Economico بروتين CONAB الرابطة البرازيلية لمنتجي لحوم الخنزير (ABCS) Cepea ميركوسول إنتاج أسعار ارتفاع MAPA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات