7 مايو 2024 18:37 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

افتتاح معرض ”الصين“ و”الدول العربية“ الخامس في مقاطعة نينجشيا

مقاطعة نينجشيا-الصين
مقاطعة نينجشيا-الصين

افتتح، اليوم الخميس ، معرض الصين والدول العربية الخامس في ينتشوان عاصمة مقاطعة نينجشيا ذاتية الحكم لقومية هوى شمال غربي الصين، حيث سجلت ألف شركة محلية وأجنبية المشاركة في فعاليات تقام "افتراضية عبر الإنترنت.


وتم اختيار المغرب والإمارات العربية المتحدة، كضيفي شرف في المعرض، وسيستضيفان أحداثًا عبر الإنترنت وخارجها؛ لعرض ثقافتهما وتقنياتهما.


ويقام هذا المعرض هذا العام لأول مرة في تاريخه ، من خلال الإنترنت وغير الإنترنت، بسبب تبني إجراءات الوقاية بسبب فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد -19)، حيث سيكون التركيز الأكثر على إقامة الفعاليات عبر الإنترنت.

منتديات حول الاقتصاد الرقمي والطاقة النظيفة


وذكر بيان لسفارة الصين بالقاهرة اليوم، أن المعرض، الذي ستستمر أعماله حتى 22 أغسطس الحالي، يضم معارض تجارية ومنتديات حول الاقتصاد الرقمي والطاقة النظيفة وموارد المياه والزراعة الحديثة والأغذية الخضراء والتجارة الإلكترونية عبر الحدود والتعاون السياحي، مشيرا إلى أن الشركات المشاركة ستنظم سلسلة من المعارض الافتراضية تقام على أساس تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية.


وقال منظمو المعرض إن هناك 239 شركة ستعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها في معارض "غير متصلة بالإنترنت" تغطي مساحة تبلغ حوالي 12 ألف متر مربع.


بدوره، أكد رئيس المجلس العربي للمياه محمود أبو زيد الاهتمام بالتعاون الصيني العربي، مشيرا إلى الترحيب بالاقتراح بإقامة علاقة تعاون شاملة وطويلة الأمد في مجال إدارة الموارد المائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الدول العربية المغرب الإنترنت الإجراءات الأغذية الشركات منتجات البيانات المعارض التجارة الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات