14 مايو 2024 01:35 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«1.48 مليار دولار » استثمارت الهند لزيادة إنتاج زيت النخيل إلى 2.8 مليون طن بحلول عام 2030

زيت النخيل
زيت النخيل

أعلنت الحكومة الهندية أنها ستخصص 110 مليار روبية هندية (بما يعادل 1.48 مليار دولار) لزيادة إنتاجها من زيت النخيل المحلي ، ليصل إلى 2.8 مليون طن متري ، بحلول العام التسويق 2029-2030 ، حيث أنها تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الزيوت النباتية ، وتقليل اعتمادها على الواردات.

 

قال وزير الزراعة فى الهند ، ناريندرا سينغ تومار ، في مؤتمر صحفي فى وقت متأخر أمس ، ان هذه الزيادة ستؤدي إلى زيادة الاستثمار الرأسمالي ، مما يتيح فرص عمل ، بجانب تقليل الاعتماد على الواردات وزيادة دخل المزارعين.

 

ستدعم الحكومة الهندية صغار المزارعين ، للتوسع فى المساحات المزروعة بنخيل الزيت ، لتصل إلى 1 مليون هكتار ، وذلك بحلول عام 2030 ، ارتفاعا من 350 ألف هكتار حاليًا ، وذلك وفقا لما قاله تومار .

 

حكومة الهند تتوقع ارتفاع الإنتاج المحلي من "زيت النخيل الخام" إلى 2.8 مليون طن بحلول عام 2029/2030

 

ونتيجة لذلك ، تتوقع الحكومة أن يرتفع الإنتاج المحلي من زيت النخيل الخام ، ليصل إلى 1.12 مليون طن متري بحلول عام 2025/26 ، ويرتفع ثانية إلى 2.8 مليون طن بحلول عام 2029/2030.

 

تعد الهند مستوردا صافيا للزيوت النباتية ، وقد تأثر الاستهلاك بشدة ، بسبب الارتفاع المفاجئ في أسعار الزيوت النباتية فى العام الجارى ، مما أدى إلى تدهور الطلب بشكل كبير خلال شهري مايو و يونيو.

 

كما قالت رابطة مستخلصي المذيبات في الهند (SEA) ، في بيان صحفي في أواخر شهر يوليو ، كانت أسعار الزيوت النباتية المرتفعة نعمة مقنعة ، حيث أنها ستجذب بالتأكيد المزيد من المساحات في زراعة البذور الزيتية ، وهو أمر بالغ الأهمية ، لتقليل الاعتماد على الواردات.

 

توقعات "USDA" لواردات الهند من البذور الزيتية تبلغ 24 مليون طن متري فى العام الجارى

 

زادت المساحة المزروعة بالبذور الزيتية فى الهند بنسبة 3٪ ، خلال السنوات الثلاث الماضية ، ومع تزايد الطلب المحلي على الزيوت النباتية ، من المتوقع أن تصل الواردات إلى 24 مليون طن متري هذا العام ، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند إنتاج زيت النخيل اكتفاء ذاتي زيوت نباتية واردات مساحة نخيل ارتفاع  زيت النخيل الخام استهلاك رابطة مستخلصي المذيبات في الهند (SEA) بذور زيتية USDA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات