18 مايو 2024 20:24 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات: بارتفاع أسعار الدقيق في فرنسا نتيجة انخفاض جودة القمح

دقيق
دقيق

قال عضو بارز في مجموعة المطاحن الفرنسية (ANMF) إن انخفاض متوسط ​​جودة محصول القمح اللين في فرنسا هذا العام سيؤدي إلى زيادة أسعار الدقيق ذات الجودة العالية.

كما قال المدير العام لشركة (Moulins Soufflet) ، أحد أكبر المطاحن في أوروبا ، إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي تأثير على الحجم الإجمالي للدقيق المنتج في فرنسا هذا العام.

تسببت الأمطار الصيفية الغزيرة في فرنسا ، أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي ، في تباطؤ العمل الميداني وأدت إلى قراءات منخفضة في بعض معايير الطحن الرئيسية ، على الرغم من أنه لا يزال من المتوقع أن يرتفع المحصول فوق محصول العام الماضي الضعيف من حيث الحجم.

 

ارتفاع أسعار القمح اللين بالقرب من أعلي سعر له في مارس 2008

 

وقال إريك روس ، رئيس لجنة الفحص في مجموعة (ANMF)، لن يكون الأمر سهلاً وستكون التكلفة أعلي ولكن من السابق لأوانه تحديد المبلغ الان. الأمر المؤكد هو أن التكلفة الإضافية ستشمل نسبة البروتين وأسعار القمح المرتفعة عالمياً.

ارتفعت أسعار القمح اللين الفرنسي في سوق النقد بمقدار 70 يورو للطن ، أو ما يقرب من الثلث ، في الشهر الماضي بينما ارتفعت أسعار سبتمبر إلى أعلى سعر لشهر قريب منذ مارس 2008 ، حيث تصارع السوق مع أضرار الأمطار التي لحقت بالمحصول الأوروبي بجانب انخفاض الإمدادات العالمية.

ولا يزال إنتاج الدقيق الفرنسي هذا العام متوقعا عند 3.6 مليون طن وهي نفس الكمية المبلغ عنها العام الماضي.

من المتوقع أن يصل محصول القمح هذا العام في فرنسا إلى ما يقرب من 37 مليون طن، ولكن بجودة منخفضة عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا القمح الدقيق أسعار ANMF Moulins Soufflet
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات