8 مايو 2024 22:45 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«وزارة الزراعة الأمريكية» لن تستأنف كولومبيا تفويض مزيج الإيثانول E10 فى عام 2021

الإيثانول
الإيثانول

لفت تقرير خاص صدر عن وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) الانتباه إلى قرار الحكومة الكولومبية بتمديد خفض تفويض مزيج الإيثانول حتى نهاية العام الجارى ، مشيرًا إلى الإمدادات المحلية من قصب السكر وارتفاع سعر الإيثانول القائم على الذرة .

 

أصدرت وزارات المناجم والطاقة والزراعة والتنمية الريفية والبيئة والتنمية المستدامة في كولومبيا القرار 40261 لعام 2021 ، في 12 أغسطس 2021 ، لخفض تفويض مزيج الإيثانول للمرة الثانية هذا العام.

 

كانت الحكومة قد خفضت بالفعل تفويض مزيج الإيثانول E10  -بحد أقصى 10٪ من محتوى الإيثانول في خليط البنزين-  إلى مزيج E4 في شهر أبريل ، ولكنها كانت تنوي إعادة المعيار بحلول شهر سبتمبر ، من خلال سلسلة تدريجية من الزيادات.

 

ومع ذلك ، بعد الوصول إلى مزيج الإيثانول E8 في بداية شهر أغسطس ، يؤكد التشريع الجديد أنه سيتم تخفيض التفويض مرة أخرى إلى مزيج E6 ، اعتبارًا من شهر سبتمبر ، قبل زيادته إلى مزيج E8 بحلول شهر ديسمبر ، واستعادته بالكامل إلى مزيج E10 بحلول شهر يناير لعام 2022 .

 

ترى كولومبيا أن الانخفاض المطلوب فى مزيج الإيثانول يرجع إلى التغيرات في المخزون المحلي للإيثانول القائم على السكر ، وارتفاع الأسعار الدولية للإيثانول القائم على الذرة ، وانخفاض الطلب على الوقود نتيجة استمرار آثار جائحة Covid-19.

 

تراجع واردات كولومبيا من وقود الإيثانول الأمريكي بنسبة 42٪ خلال  النصف الأول لعام 2021

انخفضت واردات كولومبيا من وقود الإيثانول الأمريكي بنسبة 42٪ ، في النصف الأول من عام 2021 ، حيث أدى انخفاض قيمة البيزو الكولومبي مقابل الدولار الأمريكي إلى انخفاض القوة الشرائية.

 

سيرتفع مزيج الإيثانول إلى E8 في شهر ديسمبر للعام الجارى 2021 ، وذلك بعد شهر نوفمبر ، وسيعود إلى مزيج E10 الأصلي اعتبارًا من شهر يناير لعام 2022 ، رهناً بإصدار القرارات الجديدة لوزارة المناجم والطاقة (MME) ، التي تحدد الأسعار الشهرية للوقود والوقود الحيوي .

 

انخفاض واردات كولومبيا من الذرة الأمريكية بنسبة 13٪ على أساس سنوى

تراجعت واردات كولومبيا من الذرة الأمريكية أيضًا على مدار العام الجارى ، حيث استوردت نحو 3.9 مليون طن متري بحلول شهر أغسطس لعام 2021 ، بانخفاض نسبته 13٪ ، مقارنة بـ 4.5 مليون طن متري من الذرة تم استيرادها بحلول شهر أغسطس لعام 2020  .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإيثانول مزيج خفض قصب السكر أسعار إيثانول الذرة كولومبيا E10 مخزون إيثانول السكر وقود طلب وقود حيوى واردات ذرة الولايات المتحدة وزارة المناجم والطاقة (MME)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات