9 مايو 2024 02:10 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

«إمبريال أويل» الكندية تهدف لإنتاج 191 ألف برميل يوميًا من الوقود القائم على النباتات

الوقود القائم على النباتات
الوقود القائم على النباتات

حددت إمبريال أويل ليمتد ، أحد أكبر منتجي ومصافي النفط في كندا ، اليوم الأربعاء ، خطة لمعالجة الزيت النباتي إلى وقود ديزل متجدد في مصفاة ستراثكونا التي تبلغ طاقتها 191 ألف برميل يوميًا.

حيث يعد المشروع ، الذي لا يزال يتطلب الموافقة النهائية ، هو جزء من هدف شركة Exxon Mobil  وهي مالكة لغالبية أسهم المشروع، وذلك لإنتاج أكثر من 40 ألف برميل يوميًا من الوقود منخفض الانبعاثات بحلول عام 2025.

وأضافت أن شركة إمبريال ومقرها كالجاري - مدينة في مقاطعة ألبرتا الكندية - تهدف بحلول عام 2024 إلى بناء معالجة هيدروجينية واستخدام الهيدروجين الأزرق المشتق من الوقود الأحفوري لمعالجة المواد الأولية مثل زيت الكانولا وفول الصويا إلى 20 ألف برميل يوميًا من الديزل المتجدد.

وقال مسؤول إن قرار المضي قدماً سيتطلب دعمًا حكوميًا وموافقات وظروف سوق مواتية وتحديد القدرة التنافسية الاقتصادية للمشروع. لم يتم الكشف عن استثمار إمبريال المحتمل في المشروع.

يهدف معيار الوقود النظيف الكندي ، الذي يدخل حيز التنفيذ في العام المقبل ، إلى تحفيز الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة النظيفة وإنشاء مخطط تداول يمكّن موردي الوقود الذين لا يفون بأهداف خفض الانبعاثات من شراء أرصدة ناتجة عن منتجي الوقود الأنظف.

 

الوقود النظيف الكندي يهدف إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 30٪

 

قال آندي مادن ، نائب رئيس الإستراتيجية والتخطيط في شركة Exxon Mobil، إنها تتيح إزالة الكربون بشكل أسرع وأعمق من خلال محرك السوق بحيث يمكن تطوير التقنيات بشكل أكثر فاعلية.

وقالت إكسون في بيان إن عملية إنتاج شركة إمبريال ستجمع وتخزن حوالي 500 ألف طن متري من ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض كل عام.

يهدف معيار الوقود النظيف الكندي إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 30٪ دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2030.

تستخدم مصافي التكرير الأمريكية بما في ذلك Valero Energy و Marathon Petroleum الحوافز الأمريكية لإنتاج الديزل المتجدد.

إذا اكتملت جميع مشاريع الوقود المتجدد ، سيبلغ إجمالي إنتاج الديزل المتجدد في الولايات المتحدة 330 ألف برميل يوميًا بنهاية عام 2024 ، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية .

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمبريال أويل Exxon Mobil الزيت النباتي وقود ديزل متجدد كندا الولايات المتحدة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات