20 مايو 2024 02:47 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات: بارتفاع الطلب على الحبوب الروسية هذا الموسم من دول آسيا الوسطى

حبوب
حبوب

قال فلاديمير بتريشينكو ، المدير العام لشركة ProZerno ، إن الطلب على الحبوب الروسية ، والقمح بصفة خاصة ، سيكون أعلى هذا الموسم من دول كازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستان وأفغانستان وقيرغيزستان، هي قصة واضحة تمامًا.

 

وزارة الزراعة الأمريكية تتوقع تراجع القمح الروسي في أغسطس

 

في الآونة الأخيرة ، فاجأت وزارة الزراعة الأمريكية الجميع بتوقعاتها لإنتاج الحبوب في أغسطس ، حيث خفضت وزارة الزراعة الأمريكية بشكل حاد للغاية توقعاتها لإنتاج القمح الروسي إلى 72.5 مليون طن بعد زيادتها غير المعقولة إلى 86 مليون طن في يونيو و 85 مليون طن في يوليو. في الوقت نفسه ، فإنهم متفائلون للغاية بالنسبة لأوكرانيا مع توقع محصول القمح عند 33 مليون طن مقابل (30 مليون طن في يوليو) .


بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر بيتريشينكو ، أن توقعات وزارة الزراعة الأمريكية في أغسطس بشأن إنتاج القمح الكازاخستاني والبالغة (12.5 مليون طن) متفائلة بشكل غير معقول على الإطلاق.

وأضاف ، هذا مستحيل، ففي الواقع ، سيكون أقل بكثير من 12 مليون طن ، أو في رأيي، سيكون أقل من 3 ملايين طن عن العام الماضي والذي بلغ 14.26 مليون طن. وفقًا للبيانات الرسمية من كازاخستان .

حيث أنتجت كازاخستان الموسم الماضي نحو 20.07 مليون طن من الحبوب ، كما أعلنت وزارة الزراعة الكازاخستانية عن أحدث توقعات لمحصول الحبوب لهذا الموسم عند 15.3 مليون طن ، أي أقل بحوالي 5 مليون طن عن العام الماضي ، لذا فإن الرقم الأكثر واقعية لإنتاج القمح في كازاخستان في موسم 2021/22 سوف يتراوح ما بين 10-11 مليون طن.


وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، سينخفض ​​إنتاج القمح في أوزبكستان من 6.51 مليون طن في عام 2020 إلى 6 ملايين طن هذا العام ، لكن هذا أيضًا متفائل للغاية. وبناءً على ذلك ، سيزداد الطلب على الحبوب الروسية ، والأولية للقمح ، من أوزبكستان في الموسم الحالي ، وكذلك من طاجيكستان وأفغانستان وكازاخستان وقيرغيزستان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا القمح الطلب دول آسيا الوسطى موسم 2021/22
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات