14 مايو 2024 19:50 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«كارجاس» : تشغيل 7 محطات لتموين السيارات بالغاز في الإسكندرية قبل نهاية 2021

محطة وقود كارجاس
محطة وقود كارجاس

أعلنت شركة الغاز الطبيعي للسيارات "كارجاس" أنها تعمل على زيادة عدد محطاتها بالإسكندرية، حيث قررت الشركة مضاعفة محطاتها و تشغيل 11 محطة جديدة لخدمة مناطق المحافظة وتم تشغيل 4 محطات منها بالفعل ويجري الإعداد لتشغيل 7 محطات أخرى قبل نهاية العام الحالي.

وأوضحت وزارة البترول، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال افتتاح محطة تموين السيارات بالوقود بمنطقة المكس بالإسكندرية بعد تطويرها وإضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي إليها تلبية لاحتياجات مستخدمي السيارات العاملة بالغاز.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن المحطة، التي تتبع شركتي التعاون للبترول و(كارجاس)، تأتي في إطار برنامج الوزارة لتحقيق الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي؛ تنفيذًا للمبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم استخدام الغاز الطبيعي كوقود اقتصادي ونظيف.

وأضاف أن تطوير المحطة التي تقع بالقرب من ميناء الإسكندرية يهدف لمواكبة التطوير والتوسع الحالي الذي يشهده الميناء وتقديم خدمات متميزة تلبى الاحتياجات الناتجة عن التطور المستمر بالميناء.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن التكليفات الرئاسية بزيادة أعداد المحطات المقدمة لخدمات الغاز الطبيعي للسيارات تهدف إلى تيسير هذه الخدمات على المواطنين وضمان تحقيق أعلى استفادة ممكنة لمستخدمي هذا النوع من الوقود، مشيرا إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ التكليفات الرئاسية من خلال برنامجها لإقامة محطات جديدة تقدم خدمات الغاز الطبيعي أو تطوير محطات الوقود الحالية لتوفر تلك الخدمة للمواطن لتقديم خدمة متكاملة.

و أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح وتشغيل المزيد من المحطات الجديدة استكمالًا للبرنامج الحالي للوزارة للوصول بعدد المحطات المقدمة للخدمة إلى ألف محطة على مستوى الجمهورية، مشيدًا بجهود شركات قطاع البترول القائمة على تنفيذ تلك المنظومة بسرعة وكفاءة.

من جهته..أوضح المهندس حسانين محمد رئيس شركة (كارجاس) أنه تم تشغيل المحطة في إطار خطة الانتشار السريع للخدمة من خلال إضافتها بمحطة شركة التعاون للبترول في إطار شراكة قائمة لزيادة أعداد المحطات، لافتًا إلى أن المحطة مؤهلة لتموين 850 سيارة يوميا بالغاز الطبيعي بواسطة نقطتي شحن وتموين وتصل الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى 12 ألف متر مكعب غاز يوميًا.

بدوره.. قال المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول إن المحطة تم تطويرها بالكامل وتجديدها وتتكون من 6 خزانات بسعة 17 ألفًا و500 لتر من الوقود السائل، وتتيح تقديم خدمة تموين السيارات بالبنزين (80 - 92) والسولار، إضافة إلي الغاز الطبيعي الذي تم إدخاله كخدمة جديدة إلى المحطة من خلال شركة (كارجاس)، كما تقدم خدمة الزيوت التي تحمل العلامة التجارية لشركة التعاون للبترول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغز الطبيعي وزارة البترول تموين السيارات كارجاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات