17 مايو 2024 09:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية و المكسيك

التجارة
التجارة

أعربت وزارة التجارة الكورية الجنوبية، اليوم الخميس 26 أغسطس 2021 ، عن رغبتها في استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع المكسيك في المستقبل القريب ، المتوقفة منذ عام 2008 ، حيث تهدف إلى إقامة علاقات أوثق مع أكبر شريك اقتصادي للبلاد في أمريكا الوسطى.

مناقشة قضايا التجارة الثنائية بين كوريا الجنوبية والمكسيك


وقالت وكالة أنباء "يونهاب"، اليوم الخميس ، إن وزير التجارة "يو هان-كو" التقى نظيرته المكسيكية "تاتيانا كلوثير" عبر الإنترنت لمناقشة مختلف قضايا التجارة الثنائية، حيث طلب "يو" من السلطات المكسيكية توفير بيئة صديقة للأعمال للشركات الكورية الجنوبية العاملة في الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.


وتعد المكسيك أكبر وجهة تصدير لكوريا الجنوبية في منطقة أمريكا الوسطى والجنوبية، حيث وصلت قيمة الصادرات إلى 8.24 مليار دولار في عام 2020، بانخفاض قدره 24.6% عن العام السابق.

كوريا الجنوبية تطلب دعم من المكسيك لتصبح عضو في تحالف المحيط الهادئ


كما طلبت كوريا الجنوبية من المكسيك دعم خطتها لتصبح عضوا مشاركا في تحالف المحيط الهادئ الذي يتألف من تشيلي وكولومبيا وبيرو والمكسيك.

وتعد كوريا الجنوبية حاليا إحدى الدول المراقبة، والتي تشمل الولايات المتحدة والصين واليابان، وستكون عضوية كوريا الجنوبية تلك بمثابة أول اتفاقية للتجارة الحرة مع المكسيك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة الكورية الجنوبية أمريكا الوسطى المكسيك كوريا الجنوبية السلطات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات