21 مايو 2024 19:22 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«كوريا الجنوبية» تتلقى حقوق سحب خاصة بقيمة 11.7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين ، أنها تلقت حقوق سحب خاصة (SDRs) بقيمة 11.7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، بشكل يتماشى مع تحرك المنظمة الدولية لتخصيص احتياطيات أصولها الجديدة للدول الأعضاء.


ووفقا لوكالة الأنباء يونهاب ، وافق مجلس محافظي الصندوق في أوائل أغسطس على زيادة 650 مليار دولار في أصوله الاحتياطية، المسماة حقوق السحب الخاصة، لتخصيصها للبلدان الأعضاء في صندوق النقد الدولي وفقا لحصصها الحالية.

وتهدف هذه الخطوة إلى مساعدة البلدان على التعامل مع تداعيات جائحة كورونا المطولة بالتناسب مع حصص سول في صندوق النقد الدولي، والتي تبلغ حاليا 1.8% فقد تلقت 8.2 مليار وحدة حقوق سحب خاصة .

 

احتياطيات النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية تبلغ مستوى قياسي


وأكدت وزارة الاقتصاد والمالية بكوريا الجنوبية إن هذه الخطوة ستزيد من احتياطي النقد الأجنبي للبلاد، من خلال زيادة قيمة حقوق السحب الخاصة. 

 


بلغت احتياطيات النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية مستوى قياسيًا بلغ 458.7 مليار دولار بنهاية يوليو، وقالت الوزارة إن التخصيص الجديد سيرفع قيمة حيازاتها من حقوق السحب الخاصة في صندوق النقد الدولي إلى 15.3 مليار دولار من 3.5 مليارات دولار.


وأفادت الحكومة بأنها ستشارك بنشاط في مناقشات صندوق النقد الدولي ومجموعة العشرين حول طرق توجيه الأصول الاحتياطية من قبل الدول المتقدمة إلى البلدان منخفضة الدخل.


وقد قال صندوق النقد الدولي في وقت سابق إن حوالي 275 مليار دولار من حقوق السحب الخاصة ستخصص للدول النامية والدول منخفضة الدخل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حقوق سحب خاصة كوريا الجنوبية النقد الأجنبي أصول احتياطيات المنظمة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات