16 مايو 2024 08:33 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تحسن تدريجي في النشاط السياحي بالمغرب

السياحة في المغرب
السياحة في المغرب

كشفت البيانات الحديثة الصادرة عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة المغربية ، عن بدايات تحسن تدريجي في النشاط السياحي بالمغرب ، وارجعت الوزارة فى تقريرها الى الفتح التدريجي للحدود وعملية استقبال المغاربة المقيمين بالخارج .

 

تحسن الإيرادات السياحية خلال شهر يونيو الماضى بـ 15.2%


واوضحت البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد المغربية ، أن الإيرادات السياحية تحسنت خلال شهر يونيو الماضى بـ 15.2%، بسبب فتح الحدود وإطلاق عملية استقبال المغاربة المقيمين بالخارج .


واشارت البيانات ، أن الربع الثاني من السنة الجارية ، سجل انخفاضا فى إيرادات السياحة بـ 10.5% مقابل انخفاض كبير قدره 68.8 % في الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2021 ، وهو ما يؤشر عن تحسن تدريجي مستمر.


كما اوضحت البيانات انه حتى نهاية شهر يونيو 2021 ، بلغت إيرادات السياحة حوالي 8.8 مليارات درهم، بانخفاض قدره 58.1 % مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.


وعلى مستوى السياح الوافدين، فقد بلغ عددهم 71225 سائحا فى شهري أبريل ومايو 2019، مقابل 1719 سائحا فقط في الفترة ذاتها من السنة الماضية، يشكل منهم مغاربة الخارج حوالي النصف.

 

انتعاش السياحة في المغرب بعد الفتح التدريجي للحدود الجوية


وافادت بيانات وزارة الاقتصاد والمالية المغربية بأن ليالي المبيت المسجلة في الفنادق المصنفة بلغت حوالي 690 ألف ليلة ، نسبة غير المقيمين في المغرب منها ناهزت 16.8 %.


وأشار خبراء وزارة الاقتصاد والمالية، ضمن تقرير شهر اغسطس ، إلى أن الفتح التدريجي للحدود الجوية المغربية ابتداء من 15 يونيو الماضى سينتج عنهما استمرار الانتعاش في الربع الثالث من السنة الجارية، لكن دون الوصول إلى مستوى ما قبل أزمة كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإيرادات السياحية إصلاح الإدارة المغربية النشاط السياحي السياح المغرب وزارة الاقتصاد والمالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات