21 مايو 2024 15:07 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بيمكس المكسيكية ترفع أسعار تصدير النفط الخام إلى 60 دولار العام المقبل

شركة بيميكس المكسيكية المملوكة للدولة
شركة بيميكس المكسيكية المملوكة للدولة

توقع مصدر حكومي في المكسيك أن يبلغ متوسط ​​سعر برميل النفط لصادراتها 60 دولار، فضلاً عن متوسط ​​إنتاج خام يبلغ 1.9 مليون برميل يومياً لعام 2022، حيث تكافح شركة بيميكس المملوكة للدولة لزيادة الإنتاج باعتبار مبيعات تصدير النفط مصدر رئيسي لإيرادات حكومة المكسيك.

وأضاف المصدر، من المتوقع أن تبلغ الأرقام الأولية لصادرات النفط الخام العام المقبل 1.1 مليون برميل يوميًا.

و كانت الشركة قد أشارت في وقت سابق، إنها تتوقع إنهاء هذا العام بإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً ليصل إلى 1.97 مليون برميل يومياً في 2022 ، وفقا لأحدث تقديرصادر عن بيميكس مقارنة بالتقديرات السابقة عند 2 مليون برميل يومياً بنهاية هذا العام.

بلغ متوسط ​​صادرات خام مايا الثقيل و خام Isthmus الأخف من بيميكس 1.02 مليون برميل يوميًا في الأشهر السبعة الأولى من عام 2021 ، وفقًا للأرقام الصادرة عن الشركة.

خلال النصف الأول من هذا العام ، أنتجت شركة بيميكس ما يعادل 1.7 مليون برميل يوميًا ، وفقًا لبيانات الشركة ، وهو أقل بكثير من توقعات الحكومة البالغة 1.9 برميل يوميًا للعام المقبل.

أسعار النفط المكسيكي

سجلت أسعار خام مايا تسليم أغسطس على ساحل الخليج الأمريكي حوالي 64 دولار للبرميل.


تجاوزت توقعات الحكومة البالغة 60 دولار للبرميل لعام 2022 المستوي السعري البالغ 42.1 دولار في الميزانية المالية لهذا العام.

انتعشت أسعار النفط الخام في وقت سابق من هذا العام ، لكن تفشي فيروس دلتا المتحور الجديد يثير مخاوف بشأن قوة الانتعاش الاقتصادي العالمي ، مما يؤثر على الطلب على النفط والسلع الأخرى.


كافحت الشركة لسنوات للحفاظ على الإنتاج ، الذي انخفض بشكل تدريجي من ذروة بلغت 3.38 مليون برميل يوميًا في عام 2004.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط صادرات خام مايا إنتاج النفط المكسيك بيمكس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات