11 مايو 2024 22:20 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع ”مصر للألمونيوم” لتصل إلى 310 آلاف طن سنويًاطوكيو وواشنطن والاتحاد الأوروبي يخططون لتعزيز الإجراءات ضد المنتجات المقلدةرئيس الوزراء يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” في العاشر من رمضان| صوررئيس الوزراء: الاتفاق مع شركات عالمية بمجال السيارات للتصنيع في مصربعد تواجد 4 شركات كبرى.. رئيس الوزراء: محاولات لإقناع آبل بالاستثمار في مصرفيفو مصر: نصدر اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا| صورالجروان: الاستثمارات الإماراتية في مصر تزيد عن 65 مليار دولارباستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صورمصر والسعودية الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي عربيًا| إنفوجرافميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي لصالح ”السلع التموينية”التموين: 4 طائرات مساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع ”الإغاثة الكاثوليكية”وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المرسلة لغزة
أخبار السلع أخبار عالمية

«Cappro» باراجواي تعصر 1.65 مليون طن من فول الصويا خلال الفترة (يناير - يوليو)

فول الصويا
فول الصويا

عالجت صناعة عصر البذور الزيتية في باراجواي 1.65 مليون طن مترى من فول الصويا ، خلال الفترة (يناير - يوليو) ، بانخفاض نسبته 21.7٪ مقارنة بمتوسط ال​​ثلاث سنوات الماضية ، والبالغ 2.10 مليون طن مترى ، وذلك وفقًا لأحدث البيانات الصادرة من غرفة طحن الحبوب والبذور الزيتية الوطنية في باراجواي (Cappro) .

 

وعالجت باراجواي 3.29 مليون طن متري من فول الصويا ، خلال عام 2020 ، بانخفاض نسبته 7.9٪ مقارنة بمتوسط ال​​ثلاث سنوات الماضية ، والبالغ 3.57 مليون طن متري.

 

انخفاض مساهمة فول الصويا فى قطاع العصر فى باراجواي بنسبة 10% فى يوليو

أشارت (Cappro) إلى أن إجمالي معدل استخدام فول الصويا فى قطاع العصر بلغ 61٪ ، في نهاية يوليو 2021 ، انخفاضاً من 71٪ في نهاية يوليو 2020 ، مسجلاً بذلك أدنى مستويات الاستخدام منذ عام 2013.

 

يواجه المصدرون المحليون حاليًا عقبات لوجستية لشحن فول الصويا فى باراجواي عبر نهر البارانا ، نظرًا لانخفاض مستويات المياه ، وهو الوضع الذي أثر على المصدرين خلال معظم العام الماضي أيضًا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، أدى احتجاج  -استمر طويلاً-  من قبل سائقي الشاحنات  -للمطالبة برفع رسوم الشحن-  إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسية عبر باراجواي ، مما أثر أيضًا بالسلب على القطاع.

 

وحثت (Cappro) الحكومة الوطنية فى باراجواي على اتخاذ إجراءات ، لضمان تدفق صادرات الحبوب عن طريق النقل النهري والبري.

 

"Cappro" انخفاض صادرات فول الصويا ومشتقاتها فى بارجواى بمقدار 282 ألف طن متري خلال النصف الأول من 2021

كما أفادت (Cappro) أن صادرات كسب وزيت وفول الصويا بلغت 5.97 مليون طن متري ، وذلك خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجارى ، بانخفاض قدره 282 ألف طن متري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2020 .

 

ساهمت صادرات بارجواى من فول الصويا بـ 4.57 مليون طن متري فى إجمالي الصادرات ، خلال الفترة (يناير - يوليو) لعام 2021 ، وأضاف كسب الصويا 10.8 مليون طن متري ، وزيت الصويا 293,688 طن مترى .

 

"USDA" تتوقع انخفاض صادرات بارجواى من فول الصويا بمقدار 0.1 مليون طن متري على أساس سنوى

تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) فى آخر تحديث لها ، أن تصل صادرات فول الصويا في بارجواى إلى 6.6 مليون طن متري ، فى عام التسويق 2020/21 ، وأن يصل إنتاج فول الصويا إلى 9.9 مليون طن في موسم المحاصيل الجارى .

 

كما توقعت (USDA) أن تبلغ صادرات فول الصويا 6.5 مليون طن متري ، وإجمالي الإنتاج يبلغ 10.5 مليون طن متري ، وذلك لموسم 2021/22 .

أسواق للمعلومات مصر 2030
باراجواي فول الصويا طحن انخفاض غرفة طحن الحبوب والبذور الزيتية الوطنية في باراجواي (Cappro) معالجة بارانا صادرات كسب الصويا زيت الصويا مشتقات فول الصويا وزارة الزراعة الأمريكية (USDA)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات