12 مايو 2024 09:32 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”OAIC“ الجزائرية تطرح مناقصة لشحن 50 ألف طن قمح مطحون تسليم أكتوبر

قمح
قمح

عاد مستورد الحبوب الجزائري إلى السوق ليحذو حذو مصر ، بحثا عن شراء كمية أخرى من القمح المطحون ، لشحن أكتوبر ، وذلك وفقا لما قالته المصادر التجارية في مطلع الأسبوع.

 

أعلن المكتب المهني الجزائري للحبوب (OAIC) ​​عن مناقصة لشراء 50 ألف طن متري من القمح المطحون ، متعدد المناشئ ، لشحنه خلال الفترات (1 - 15) أكتوبر و (16 - 31) أكتوبر.

 

تدعو الجزائر عادة إلى تقديم عروض القمح من أوروبا وكندا والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وأستراليا والبحر الأسود.

 

من المقرر إغلاق المناقصة غدا ، يوم الثلاثاء 31 أغسطس ، وذلك بعد انتشار شائعات الأسبوع الماضي ، والتى تفيد بأن روسيا تخطط لإرسال القمح إلى الجزائر في شهر سبتمبر ، ومع ذلك ، لم تتوفر تفاصيل أخرى ولم يتم تأكيد التقارير بعد.

 

الجزائر ترفع الحد الأقصى لمواصفات ضرر القمح فى وارداتها  إلى 0.5٪

 

دعت (OAIC) الشركات الروسية للمشاركة في المناقصات ، التى ستنعقد في سبتمبر 2020 ، وركزت الشائعات على التوقعات بارتفاع مواصفات ضرر الحشرات المسموح به من 0.1٪ ، ليصل إلى 0.5٪ .

 

وقد جاء ذلك في أعقاب تقارير تفيد بأنه بعد أن أثرت مشكلات الجودة على إنتاج القمح في فرنسا  -مورد القمح الرئيسي للجزائر-  ، فإن (OAIC) قد غيرت المستوى المسموح به لوزن الاختبار  -متوسط ​​وزن الحبوب ويتم قياسه بالرطل لكل بوشل- ، وهي خطوة محتملة أيضًا إلى الأمام ، للسماح باستيراد المزيد من قمح البحر الأسود فى الجزائر .

 

اشترت (OAIC) في مناقصتها السابقة ، والتي أغلقت يوم 18 أغسطس ، ما لا يقل عن 250 ألف طن متري من القمح المطحون ، لشحن سبتمبر ، ودفعت ماتراوحبين (348 - 351) دولارًا للطن المتري (وصال للشحن) .

 

"USDA" تتوقع انخفاض واردات الجزائر من القمح بنسبة 3٪ في العام التسويقي 2021/2022

 

من المتوقع أن تخفض الجزائر مشترياتها من القمح في العام التسويقي 2021/2022 ، بنسبة تصل إلى 3٪ ، لتصل وراداتها إلى 7.15 مليون طن متري ، وذلك فى ظل شح إمدادات القمح الصلب عالمياً ، وذلك وفقًا لما قالته وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجزائر مناقصة قمح شراء فرنسا البحر الأسود مواصفات جودة المكتب المهني الجزائري للحبوب (OAIC) أوروبا كندا الولايات المتحدة أمريكا الجنوبية أستراليا روسيا وزن الاختبار وزارة الزراعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات