1 مايو 2024 02:59 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا : محصول القمح سيتجاوز 31 مليون طن مترى في 2021/22

قمح
قمح

رفعت وكالة (APK-Inform)  -لأستشارات الأعمال التجارية الزراعية-  توقعاتها لإنتاج القمح في أوكرانيا بنسبة 8٪ ، لعام 2021 الجارى ، ليصل إلى رقم قياسي يبلغ 31.2 مليون طن مترى ، بزيادة نسبتها 26٪ مقارنة بعام 2020 ، عندما بلغ الإنتاج 24.9 مليون طن مترى ، وذلك استنادًا إلى التقدم والنتائج الحالية لحملة حصاد القمح في أوكرانيا  .

 

ارتفاع متوسط ​​إنتاجية القمح فى أوكرانيا بنسبة تتراوح بين (15%:20%) في العام التسويق 2021/22

 

تعتمد تقديرات إنتاج القمح في أوكرانيا بشكل كبير على هطول الأمطار المحلية في المناطق ، حيث يقول المركز الأوكراني للأرصاد الجوية المائية (Ukrhydromet) إن معظم الأقاليم الأوكرانية شهدت كمية أمطار تجاوزت المعايير المتعددة السنوات خلال فترة العشرة أيام الماضية ، وعلى وجه الخصوص ، شوهدت مثل هذه الظروف الجوية في مقاطعات دنيبروبتروفسك وزابوريزهيا وكيروفوهراد وخيرسون ، حيث يمثلوا 27 ٪ من مساحة القمح فى أوكرانيا ، وتشير البيانات الحالية إلى أن متوسط ​​إنتاجية القمح أعلى بنسبة تتراوح بين (15% إلي 20%) مقارنة بأقصى إنتاجية في العشرة مواسم الماضية ، وفي الوقت نفسه ، قد تؤدي الأمطار الغزيرة إلى زيادة الحاجة إلى تجفيف الحبوب ، وبالإضافة إلى ذلك ، لا توجد معلومات واضحة حول جودة القمح الآن ، كل هذا يمكن أن يقلل من حجم إنتاج القمح في الوزن بعد المعالجة.

 

توقعات بارتفاع صادرات أوكرانيا من القمح إلى 21 مليون طن مترى في عام التسويق 2021/22

 

يمكن أن يؤدي ارتفاع المحاصيل إلى زيادة تصدير القمح الأوكرانى ، ليصل إلى 21 مليون طن مترى ، في عام التسويق 2021/22 ، بارتفاع نسبته 26٪ مقارنة بصادرات عام التسويق 2020/21 .

 

في الوقت نفسه ، فإن تقدم الصادرات الحالي أبطأ من الموسم الماضي ، وذلك بسبب التأخر في بدء حملة الحصاد ، ووفقًا لدائرة الجمارك الحكومية في أوكرانيا ، صدرت أوكرانيا 3.4 مليون طن مترى من القمح ، بانخفاض نسبته 13٪ على أساس سنوي ، وذلك منذ بداية عام التسويق 2021/22 حتى الأسبوع المنتهى فى 27 أغسطس .

 

توقعات بارتفاع مخزونات القمح الأوكرانى بمقدار 1.2 سنوياً مدفوعة بانخفاض الطلب 

 

في حالة وجود محصول ذرة قياسي وعدم وجود طلب مفرط على القمح الأوكراني ، يمكن أن يكون تحقيق توقعات التصدير هذه موضع تساؤل ، ولذلك ، يمكن تراكم المخزونات المرتفعة المرحلة في موسم 2021/22 ، لتبلغ 3.3 مليون طن مترى ، مقارنة بـ 2.1 مليون طن مترى  -مخزونات الموسم الماضى- ، مما سيضغط أيضًا على الأسعار المرجحة بحجم المحصول القياسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا قمح إنتاج ارتفاع صادرات مخزونات إنتاجية أسعار APK Inform حصاد المركز الأوكراني للأرصاد الجوية المائية (Ukrhydromet)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات