19 مايو 2024 18:06 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تضاعف صادرات الشعير الروسي إلى 200 ألف طن الأسبوع الماضي قبل زيادة الضرائب

شعير
شعير

تضاعفت صادرات الشعير تقريبًا فى روسيا ، خلال الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس ، لتصل إلى 200 ألف طن متري ، مما دفع الحجم الإجمالي لصادرات روسيا من الشعير إلى 900 ألف طن متري ، بانخفاض نسبته 20٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، حسبما أظهرت بيانات صادرة من هيئة مراقبة الأغذية الروسية اليوم ، الاثنين ، وذلك قبل زيادة ضريبة الصادرات ، اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر ، مع توقعات بمزيد من الزيادات في الأسابيع المقبلة .

 

روسيا تضاعف حجم صادراتها من القمح مدفوعة بارتفاع ضريبة التصدير 

 

كما تضاعفت صادرات القمح الروسي في الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس ، حيث صدرت روسيا 1.6 مليون طن متري من القمح خلال هذه الفترة ، وهو ضعف الحجم الذي صدرته في الأسبوع السابق له  -المنتهى فى 19 أغسطس- ، حيث كان البائعون في عجلة من أمرهم لتحميل السفن قبل زيادة الضرائب بنحو 8 دولارات للطن المتري .

 

دفعت أحجام الصادرات الأسبوعية للقمح الروسى الحجم الإجمالي إلى 6.2 مليون طن متري ، ولكنه لا يزال أقل بنسبة 13٪ من صادرات العام الماضي لنفس الفترة .

 

وكانت تركيا أكبر مستورد للقمح الروسى ، حيث استقبلت 400 ألف طن متري خلال الأسبوع المشمول بالتقرير ، بينما تم تصدير 300 ألف طن متري إلى مصر.

 

كما أشار التقرير إلى ارتفاع صادرات القمح الروسي إلى كازاخستان ، والتى استوردت نحو 261,500 طن متري ، كما استوردت لاتفيا 206,900 طن متري ، وكلاهما عادة ما يكونان مصدرين صافين للقمح.

 

استقرار إجمالى صادرات روسيا من الذرة عند 200 ألف طن متري 

 

ومع ذلك ، لم يتم الإبلاغ عن صادرات الذرة خلال الاسبوع ، ليظل حجم الصادرات الإجمالي فى روسيا دون تغيير عند 200 ألف طن متري ، بانخفاض نسبته 16٪ على أساس سنوي .

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات شعير روسيا ضريبة قمح ذرة هيئة مراقبة الأغذية الروسية ارتفاع إجمالي تركيا كازاخستان لاتفيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات