19 مايو 2024 03:03 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول إلى  933 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي

إيثانول الذرة
إيثانول الذرة

سجل إنتاج الإيثانول في الولايات المتحدة سبعة انخفاضات متتالية في الإنتاج بشكل أسبوعي ، على الرغم من كونه في موسم الذروة في الولايات المتحدة - حيث البيئة الملائمة للمنتجين - والتى يُتوقع عادةً أن تكون فترة ذروة الطلب على الإيثانول.

 

هوامش ربح إنتاج الإيثانول تبلغ 26 سنتًا للجالون فى الولايات المتحدة

 

رغم أن هوامش الربح فى صناعة الإيثانول تعرضت للضغط ، إلا أنها انتعشت في الأسابيع الأخيرة ، ولكن الإنتاج كان بطيئًا ، حيث أشارت المصادر التجارية إلى نقص إمدادات الذرة المحلية ، بسبب محاولة المنتجين للأقتصاد فى استخدام المخزونات الضئيلة من الذرة .

 

تحولت هوامش ربح قطاع الإيثانول القائم على الذرة فى الولايات المتحدة إلى سلبية ، في أواخر شهر يوليو ، مع ارتفاع أسعار الذرة وركود أسعار الإيثانول ، ولكنها ارتفعت بقوة مع انخفاض أسعار الذرة خلال شهر أغسطس ، وذلك وفقًا لنموذج هامش الربح من جامعة ولاية أيوا الأمريكية ، استنادًا إلى متوسط ​​اقتصاديات المنتجين في منطقة الغرب الأوسط .

 

قدرت جامعة ولاية أيوا متوسط ​​هامش ربح الإيثانول بنحو 26 سنتًا للجالون ، في الأسبوع المنتهي في 20 أغسطس ، وذلك ملائم نسبيًا ، حيث أنه أعلى من التكلفة الرأسمالية المقدرة لتشغيل المنشأة ، والبالغة 25 سنتًا للجالون.

 

انخفاض إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول إلى 933 مليون برميل يومياً


ومع ذلك ، في الأسبوع نفسه -المنتهي في 20 أغسطس- ، أظهرت البيانات الصادرة من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) انخفاض إنتاج الإيثانول الأمريكى إلى أدنى مستوى يومي له منذ شهر مارس 2021 ، ليسجل 933 مليون برميل فى اليوم الواحد .

 

يصبح السؤال إذن ، لماذا تتراجع منشآت الإيثانول في وقت تسود فيه الظروف الملائمة ، وعندما بدأ معظمها مؤخرًا في العودة إلى العمل بكامل طاقته.

 

يجب أن يؤدي الجمع بين هوامش ربح الإيثانول الجيدة والذرة الرخيصة نسبيًا إلى انتعاش إنتاج الإيثانول ، خلال الأسابيع الأخيرة من عام التسويق الأمريكي 2020/21 والفترة الأولى من عام التسويق الجديد 2021/22 ، ولكن المصادر الصناعية والتجارية تقول أن الأمر قد لا يكون بهذه البساطة .

 

في حين أن أسعار الذرة المحلية فى الولايات المتحدة قد تنخفض ، إلا أن جزء كبير من هذا الانخفاض الملحوظ يمكن أن يرجع إلى توافر إمدادات الذرة ، بينما يرجع تباطؤ المنشآت فى إنتاج الإيثانول إلى الصيانة.

 

قال كبير الاقتصاديين في جمعية الوقود المتجدد (RFA) ، سكوت ريتشمان ، أنا أتفهم أن الانسحاب مرتبط أكثر بتوافر إمدادات الذرة وصيانة المنشآت ، كما أن مخزونات الذرة النهائية لعام التسويق 2020/21 شحيحة ، ويحاول المعالجون توسيع إمداداتهم حتى الحصاد .

 

أشار الوسيط والمحلل فى شركة (Advanced Trading) -للوساطة وإدارة المخاطر موثوقة وإرشادات السوق للمنتجين والمصاعد والمستخدمين النهائيين- ، كيلي هيريك ، إلى كيفية موازنة النباتات بين وقت تعطل الصيانة وكيفية سد الفجوة بين المحصول القديم والمحصول الجديد.

 

"USDA" تتوقع أن تساهم الذرة الأمريكية فى إنتاج الإيثانول بنحو 129 مليون طن متري في عام التسويق 2020/21

 

إنه أمر مهم ، لأن ما يزيد قليلاً عن ثلث محصول الذرة الأمريكي بأكمله ينتهي بالتوجه إلى مزيج إنتاج الإيثانول ، وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) أن 5.075 مليار بوشل من الذرة (بما يعادل 129 مليون طن متري) سيتم استهلاكها في الطحن في عام التسويق 2020/21 .

 

وهذا يمثل ضعف إجمالي الصادرات -المُتوقع أن تحطم الرقم القياسي في الولايات المتحدة- ، بالإضافة إلى الشهية ، والتى تزيد من طحن المخزونات النهائية .

 

ارتفاع توقعات "USDA" لاستهلاك الذرة فى الولايات المتحدة بمقدار 635 ألف طن متري في عام التسويق 2020/21

 

حتى أن وزارة الزراعة الأمريكية رفعت توقعاتها للاستهلاك فى عام التسويق 2020/21 ، في تحديث شهر أغسطس لتقرير (Wasde) -تقرير شهرى لتقديرات العرض والطلب على الزراعة في العالم- ، مضيفة 25 مليون بوشل (بما يعادل 635 ألف طن متري) ، وذلك فى ظل علامات على تعافي القطاع من أزمة إغلاق Covid-19.

 

تتضح هذه الديناميكية -حيث يتم دعم هوامش ربح الإيثانول التي تمت ملاحظتها مؤخرًا من خلال شح مخزون الذرة على الأقل حتى بداية عام التسويق الجديد- في دعم الهوامش ، وذلك وفقًا لريتشمان ، في حين أن الحرارة الشديدة التي تعرضت لها بعض أجزاء الولايات المتحدة يمكن أن تلعب دورًا أيضًا .

 

كما قال ريتشمان ، يميل هذا إلى أن يكون وقتًا من العام تخضع فيه بعض المنشآت للصيانة ، على الرغم من أن جزءًا كبيرًا من الطاقة الإنتاجية للولايات المتحدة يكون غير متصل بالإنترنت ، خلال فترات طويلة من عامى 2020 و 2021 ، فى ظل عمليات إغلاق Covid.

 

وأضاف قائلا ، يمكن أن تؤثر الحرارة أيضًا على معالجة الذرة ، ولكن من الصعب معرفة تأثير هذا على مستوى الصناعة.

 

كوفيد يدفع إنتاج الإيثانول إلى الانخفاض فى الولايات المتحدة منذ مارس 2020

 

انخفض الطلب على البنزين واستهلاكه ، منذ تفشي فيروس Covid في منتصف شهر مارس لعام 2020 ، مما أدى إلى فرض قيود على التنقلات ، وزيادة عدد الأشخاص الذين يقيمون في منازلهم.

 

قدر الرئيس والمدير التنفيذي لـ (RFA) ، جيف كوبر ، في بداية عام 2021 ، أنه من بين 200 مصنع للإيثانول على مستوى الولايات المتحدة ، كان هناك 20 مصنعًا معطلاً ، بينما خفض العديد من المصانع معدلات إنتاجهم بشكل كبير.

 

عندما أصبحت لقاحات الفيروس متاحة بسهولة أكبر في وقت لاحق من عام 2020 ، بدأ الطلب على الإيثانول في الارتفاع في أواخر شهر أبريل 2020 ، وذلك حيث بدأت القيود بعد ذلك في التراجع تدريجياً .

 

أمريكا تسجل رقما قياسياً فى إنتاج الإيثانول لعام 2021 وتسجل 1.067 مليون برميل يوميًا

 

استمر إنتاج الإيثانول في الانخفاض على أساس أسبوعي ، وذلك بعد بداية يوليو 2021 -عندما بلغ إنتاج الإيثانول ذروته لهذا العام وسجل 1.067 مليون برميل يوميًا- .

 

الولايات المتحدة تساهم بـ 35% من إجمالى إنتاج الذرة فى قطاع الإيثانول لعام 2021/22

 

حاليًا ، تتوقع (USDA) أن 5.2 مليار بوشل (بما يعادل 132 مليون طن متري) من الذرة ستتجه إلى الطحن ، خلال عام 2021/22 ، مما يشير إلى العودة إلى مستويات ما قبل فيروس Covid ، ويمثل حوالي 35 ٪ من إجمالي الإنتاج الأمريكي .

 

ومع ذلك ، مع وجود حالة عدم يقين جديدة -تدور حول قطاع الإيثانول فى ظل تقارير تفيد بأن وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) يمكن أن توصي بتقليل تفويضات مزج الإيثانول على إثر خلفية الطلب على وقود القيادة لعام كوفيد 2020/2021- فقد يؤدي التباطؤ فى الإنتاج إلى تقليل بعض هذه التوقعات.

 

توقعات : مخزونات الولايات المتحدة من الذرة تسجل ثانى أدنى حجم خلال العقد الماضي لتبلغ 31.5 مليون طن متري

 

يمكن أن يؤدي ذلك إلى إمالة ميزان التوقعات للمخزونات النهائية من الذرة الأمريكية ، والذى من المتوقع حاليًا أن تبلغ 1.2 مليار بوشل (بما يعادل 31.5 مليون طن متري) ، مسجلاً بذلك ثاني أدنى حجم مخزونات خلال العقد الماضي ، مما يوفر بعض الراحة لكلاً من الأسعار و مقاييس مخزونات الاستخدام الأمريكية .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإيثانول إنتاج الولايات المتحدة مخزونات ذرة انخفاض إمدادات طلب هوامش ربح أسعار استهلاك إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) جمعية الوقود المتجدد (RFA) طحن USDA محصول قديم محصول جديد وقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات