6 مايو 2024 04:18 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار البنزين بأكثر من 2% في الولايات المتحدة بسبب الإغلاقات الناتجة عن «إيدا»

مصافي نفطية
مصافي نفطية

ضرب إعصار إيدا مصادر الطاقة في ساحل الخليج الأمريكي ، مما أدى إلى تدمير معظم الآبار البحرية في المنطقة وما يقرب من نصف إنتاج وقود السيارات ، ودفع الأسعار إلى الارتفاع على نطاق واسع.

 

اجتاحت العاصفة ساحل لويزيانا أمس الأحد بسرعة 150 ميل في الساعة (241 كم / ساعة) للرياح، و حطمت حقول النفط والغاز البحرية الأمريكية ودفعت ما يصل إلى 12 قدمًا (3.7 مترًا) من المياه على الشاطئ، وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 620 ألف منزل وشركة في لويزيانا.

 

ذكرت شركة GasBuddy إن خسائر الإنتاج - بما في ذلك 6 مصافي تكرير في ساحل الخليج - سترفع أسعار التجزئة للبنزين بما يتراوح بين 5 - 10 سنت للجالون لترتفع عقود البنزين الآجلة بأكثر من 2% لتصل إلى 2.32 دولار للجالون في بورصة نيويورك، في حين لم تتغير أسعار النفط الخام كثيرًا في التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين بعد المكاسب الأخيرة.

 

أوقفت كولونيال بايبلاين - أكبر شبكة خطوط أنابيب للوقود في الولايات المتحدة - شحنات وقود السيارات من هيوستن إلى جرينسبورو - نورث كارولينا، توفر خطوطها ما يقرب من نصف البنزين المستخدم على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة وأدى الإغلاق الممتد في مايو إلى نقص الوقود.

 

تسببت العاصفة في فقد حوالي 1.74 مليون برميل من إنتاج النفط نتيجة إغلاق الحقول النفطية أمس الأحد ،  كما تم تخفيض الغاز الطبيعي في خليج المكسيك في الولايات المتحدة بنسبة 94٪ - 2 مليار قدم مكعب -.

 

أيضاً تم تقليص الإنتاج في 6 مصافي تكرير تعالج 1.92 مليون برميل يوميًا من النفط لتحويله إلى بنزين ومنتجات بترولية أخرى.

 

ستبدأ شركات النفط اليوم الإثنين إجراء مسح الأضرار للمنصات البحرية قبل إعادة الطواقم واستعادة أي إنتاج، و قالت شركة رويال داتش شل الأحد إنها تسعى لاستئناف بعض الإنتاج في واحدة من سبع منصات أوقفتها العاصفة.

 

ظل ما يقرب من 12 ميناء للشحن التجاري من نيو أورليانز إلى باسكاجولا - ميسيسيبي - مغلقًا مساء الأحد، وشملت الإغلاقات ميناء لويزيانا للنفط البحري (LOOP)، وهو أكبر ميناء لتصدير واستيراد النفط الخام مملوك للقطاع الخاص في الولايات المتحدة.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط البنزين الولايات المتحدة إيدا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات