6 مايو 2024 01:32 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استمرار إغلاق مصافي التكرير في الولايات المتحدة بسبب فيضانات «إيدا»

مصافي تكرير نفطية
مصافي تكرير نفطية

أدت الفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي الناتج عن إعصار إيدا إلى تباطؤ جهود شركات الطاقة اليوم الثلاثاء لتقييم الأضرار التي لحقت بمنشآت إنتاج النفط والموانئ ومصافي التكرير.

انقطعت الكهرباء في جميع أنحاء ولاية لويزيانا أمس الإثنين بعد أن عصف الإعصار بخطوط النقل وغمر المجتمعات المحلية، و اجتاحت العاصفة المناطق الساحلية لدرجة كبيرة أدت إلى انعكاس تدفق نهر المسيسيبي.

قال محللون إن الأمر قد يستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لإعادة تشغيل منصات الإنتاج واستئناف الإنتاج بالكامل في مصافي لويزيانا، وقال مسؤولو المرافق إن استعادة الكهرباء قد يستغرق أسابيع.

أُغلقت خطوط أنابيب النفط والغاز البحرية التي تغذي مصانع المعالجة ، و تم إغلاق أكبر خط متصل بالساحل الشرقي المتعطش للوقود لعدة أيام.

كما تم الإبلاغ عن فيضانات في مرافق أخرى في لويزيانا، نتج عنها تخفيض الإنتاج في 9 مصافي تكرير ، بما في ذلك إكسون البالغة طاقتها 520 ألف برميل يومياً، مما أدى إلى انقطاع 2.3 مليون برميل في اليوم أو 13٪ من إجمالي البلاد ، بحسب تقديرات وزارة الطاقة الأمريكية.


و ظل 95٪ من إنتاج النفط في خليج المكسيك، و 94٪ من إنتاج الغاز مغلقًا أمس الاثنين ، حسبما أفاد مكتب السلامة وإنفاذ البيئة، حيث تم إخلاء 288 منصة إنتاج و 11 حفاراً.

أسعار البنزين في الولايات المتحدة

أدت حالة عدم اليقين بشأن الجداول الزمنية لإعادة تشغيل البنية التحتية إلى ارتفاع أسعار البنزين الأمريكي بأكثر من 1.5٪ ، مما قدم الدعم لأسعار النفط الخام.

في محاولة لتجنب التكاليف الزائدة للحصول على البنزين المستورد أو شحن الوقود المحلي في ناقلات ، يعتمد بعض المستهلكين على خطوط الأنابيب الرئيسية في البلاد لإعادة التشغيل بالكامل قريبًا.

كان خط الأنابيب كولونيال، أكبر خط أنابيب وقود أمريكي ، يعمل على إعادة خطوط البنزين والديزل الرئيسية إلى الخدمة مساء الإثنين.

كما تنازلت وكالة حماية البيئة الأمريكية عن قاعدة بيئية للسماح ببيع البنزين في لويزيانا وميسيسيبي لضمان إمدادات الوقود الكافية.

من المتوقع أن ترتفع أسعار البنزين الإقليمية مؤقتًا ، كما ذكرت رابطة السيارات الأمريكية على الرغم من أن الفيضانات قد تقلل الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الغاز مصافي التكرير البنزين إيدا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات