11 مايو 2024 20:53 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تنظم منتدى لبحث كيفية تعزيز دور الشراكات متعددة الأطراف في جهود إعادة البناء ما بعد الجائحة

وزيرة
وزيرة

قامت وزارة التعاون الدولي بالإعلان اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021، عن تنظيم منتدى مصر للتعاون الدولي، يومي 8 و 9 سبتمبر من العام الجري، في نسخته الأولى، لبحث كيفية تعزيز دور الشراكات متعددة الأطراف في جهود إعادة البناء ما بعد كورونا.

 

جهود إعادة البناء ما بعد فيروس كورونا 

حيث خلال فعاليات الجلسة الحوارية الأولى للمنتدى، الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة العديد من الدول ومؤسسات التمويل وشركاء التنمية الدوليين والقطاع الخاص، يتم مناقشة تعزيز دور الشراكات مُتعددة الأطراف لإعادة بناء ما بعد جائحة كورونا.

وتأتي الجلسة وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، والأمين عثمان ماي، وزير الاقتصاد والتخطيط والتنمية الإقليمية الكاميروني، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورجي براندي، وسولومون كواينور، نائب رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية للقطاع الخاص والبنية التحتية ومجمع التصنيع، ونائب رئيس البنك الدولي للتنمية البشرية "مامتا مورثي"، ويدير الجلسة مانوس كراني مقدم برامج / شبكة بلومبرج الإخبارية.

 

التعاون الدولي تسعى لمشاركة جهود البحث والتطوير من أجل تحقيق التنمية المستدامة

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة التعاون الدولي، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، فإنه سوف يتم مناقشة السمات الرئيسية لأطر التعاون متعدد الأطراف وبحث سبل تعزيزها لمواجهة كوفيد-19 وآثاره على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي خلال الجلسة الأولى، وكذلك تسليط الضوء على دور جميه الجهات المعنية بالتعاون متعدد الأطراف، للوصول إلى شكل جديد من أشكال التعاون الدولي وكذلك التشارك في جهود البحث والتطوير لتحقيق التنمية الشاملة.

كما أنه سيتم خلال الجلسة استعراض قصص نجاح المؤسسات والحكومات الدولية خلال عام 2020 لتعزيز التعاون الدولي متعدد الأطراف، لضمان الاتساق بين أولويات التنمية الوطنية في الدول وأهداف التنمية المستدامة، وتوفير التمويل لجهود التنمية الدولية واستخدام الموارد بشكل أفضل.

كما سوف تتناول الجلسة أيضًا، فرصًا تم إتاحتها بفعل جائحة كورونا، والتي يجب استغلالها للإسراع من التقدم نحو تحقيق التنمية المستدامة 2030، ومن بين تلك الفرص التحول الرقمي وزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية.

وسيختتم «منتدى مصر للتعاون الدولي ICF 2021»، أعماله بإصدار بيان ختامي بتوصيات من كافة المشاركين، حول أهمية التعاون متعدد الأطراف والتمويل الإنمائي لدعم الجهود التي تقوم بها الدول لتحقيق التنمية في العالم، وسوف يتم الترويج لتوصيات المنتدى في المحافل الدولية والمنصات، لكي يكون إضافة قوية للجهد العالمي لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

لمزيد من المعلومات عن المنتدى

https://www.moic.gov.eg/ar-EG/Sectors/Index?na=6664

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات منتدى مصر للتعاون الدولي ICF 2021 التعاون الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات