13 مايو 2024 14:56 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض محصول « القمح » الكندي إلى أقل مستوى له منذ 14 عامًا

القمح
القمح

وفقًا لبيانات هيئة الإحصاء الكندية ، فقد انخفض محصول القمح الكندي إلى أقل مستوى له منذ 14 عامًا ، بسبب الجفاف ، كما انخفض محصول الكانولا إلى أدنى مستوى له منذ تسعة أعوام.

 

أدت قشور التربة ودرجات الحرارة المرتفعة القياسية في حزام المحاصيل الغربي بكندا ، إلى انخفاض حاد في غلة المحاصيل في واحدة من أكبر البلدان المصدرة للقمح ، وأكبر دولة تزرع الكانولا في العالم ، حيث أجبر الجفاف أصحاب المطاحن والخبازين على دفع المزيد مقابل القمح الربيعي ، ودفع أسعار الكانولا إلى مستويات قياسية.

 

" 22.9 مليون طن" حجم محصول القمح الكندي خلال العام الجاري بانخفاض 35٪ على أساس سنوي

 

قدرت هيئة الإحصاء الكندية ، في أول تقرير لهذا العام عن إنتاج المحاصيل ، محصول القمح بنحو 22.9 مليون طن ، بانخفاض 35٪ عن العام الماضي وأكبر قليلاً من متوسط ​​توقعات التجارة البالغ 22.6 مليون طن.

 

ومن المتوقع أن إنتاج الكانولا سيصل إلى 14.7 مليون طن ، بانخفاض 24٪ عن العام الماضي ، وأيضًا أكبر من متوسط ​​توقعات التجارة البالغ 14.1 مليون طن.

 

اللجوء إلى الدول المصدرة للقمح البديلة بعد انخفاض إنتاجية القمح الكندي

 

وقال Brian Voth ، مدير شركة ( IntelliFARM ) الزراعية ، إن مستوردي الكانولا قد يلجأون إلى أوكرانيا وأوروبا الغربية وأستراليا للحصول على بدائل ، في حين أن المطاحن الأمريكية التي تعتمد على القمح الكندي لإنتاج الدقيق قد تحتاج إلى مزج قمح من دول أخرى.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
قشور التربة درجات الحرارة حزام المحاصيل هيئة الإحصاء الكندية القمح إنتاج الكانولا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات