7 مايو 2024 01:34 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

نيجيريا : توقعات بانخفاض إنتاج الكاكاو إلى 280 ألف طن خلال موسم 2021/22

بذور الكاكاو
بذور الكاكاو

ذكر رئيس اتحاد صناعة الكاكاو في نيجيريا ، أمس الأربعاء ، من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الكاكاو في نيجيريا ، والتي تعتبر خامس أكبر منتج للكاكاو في العالم ، بنسبة 12.5٪ على الأقل خلال الموسم المقبل ، حيث تهدد الأمطار الغزيرة المتأخرة بإلحاق الضرر للمحصول الرئيسي وتأخيره من أكتوبر إلى فبراير ، والذي قد يمتد إلى العام المقبل ، هذا بالإضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض .

 

قال أحد المحللين ، إنه من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الكاكاو في نيجيريا خلال موسم أكتوبر 2021 إلى سبتمبر 2022 ليصل إلى 280 ألف طن ، وهو أقل بكثير من 320 ألف طن توقعتها نيجيريا سابقًا لإنتاج هذا الموسم.

تاخر هطول الأمطار يثير مخاوف من مرض القرون السوداء في محصول الكاكاو

 

وأضاف ، إن محصول الكاكاو الرئيسي سيتراوح بين 250 ألف طن و 260 ألف طن ، بسبب مشكلة الطقس وتأخر هطول الأمطار ، وأوضح إن المزارعين يحاولون منع الحشرات من تدمير القرون ، مضيفًا أنهم قلقون من تساقط الزهور على الشجرة ، وأن الأمطار الغزيرة قد تزيد من خطر الإصابة بمرض القرون السوداء.

 

ومع ذلك ، يتوقع بعض المزارعين أن يكون المحصول الرئيسي أفضل من المحصول المتوسط ​​الحالي لعام 2020/21 ، والذي يمتد عادةً من أبريل أو مايو إلى سبتمبر.

 

متوسط ​​المحصول النيجيري يقدر بنحو 25 ألف طن في العام الحالي

 

قال ناجي أبانج ، مزارع في منطقة كروس ريفرز ، وهي ثاني أكبر منطقة زراعية للكاكاو في نيجيريا ، إن الأشجار مزهرة وبها كمية لا بأس بها من القرون.

وأضاف ،  إن متوسط ​​المحصول النيجيري يقدر بنحو 25 ألف طن في العام الحالي ، أي نصف الإنتاج المعتاد في الفترة التي تكون فيها الظروف الجوية جيدة والمواد الكيميائية متاحة بسهولة لرش أي شجرة مريضة.


وقال ، سيكون هناك انخفاض في عدد بذور الكاكاو بسبب الطقس ، مضيفا أن عدد البذور لمتوسط المحصول ​​يتراوح بين 270 جرامًا و 290 جرامًا.

 

وقال إنه مع عودة الطلب ، يعمل المفتشون المحليون مع المزارعين والمصدرين على جودة البذور لمحاولة تعزيز جودة صادرات الكاكاو النيجيرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو نيجيريا الأمطار إنتاج المزارعين محصول صادرات المزارعين المفتشون المواد الكيميائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات